كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح يكتب 6 أرقام تاريخية مع ليفربول

09:57 ص السبت 27 أبريل 2019

محمد صلاح أمام هدرسفيلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

استطاع محمد صلاح، نجم ليفربول، أن يواصل كتابة التاريخ بقميص الريدز، بعدما سجل هدفين في فوز انتهى للأحمر بنتيجة (5-0) على حساب هدرسفيلد في مباراة جاءت ضمن الأسبوع الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ثنائية صلاح مع ليفربول جعلت الأخير يستعيد قمة الدوري الإنجليزي، بعدما رفع الريدز رصيده إلى 91 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي والذي يمتلك مباراة خلال هذه الجولة أمام بيرنلي في مباراة من المقرر أن تقام الأحد المقبل.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، 6 أرقام حققها صلاح بعد هدفيه أمام هدرسفيلد:

- 4 أهداف

رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف أمام هدرسفيلد إلى أربعة أهداف؛ حيث سجل هدفًا في مباراة الدور الثاني بالموسم الماضي بجانب هدف في الدور الأول، بالإضافة إلى هدفين في مباراة أمس.

- معادلة فاولر وسواريز

عادل محمد صلاح رقمي النجم الإنجليزي روبي فاولر والأوروجوياني لويس سواريز حيث أصبح "مو" اللاعب الثالث في تاريخ ليفربول الذي يحرز 20 هدفًا أو أكثر في موسمين متتالين حيث سبق وأن سجل 34 في الموسم الماضي ليحصل على لقب هداف بريميرليج.

واستطاع روبي فاولر أسطورة ليفربول السابق أن يسجل أكثر من 20 هدفًا في موسمين متتالين وتحديدًا (1994 -1995) - (1995 -1996).

وسار المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي على نهج روبي فاولر حيث سجل 23 هدفًا في موسم (2012-2013) ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي بريميرليج خلف المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد حيث سجل وقتها 26 هدفًا.

وفي الموسم التالي، عاد سواريز لتكرار نفس الإنجاز حيث سجل 31 هدفًا مع ليفربول ليتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي متفوقًا على زميله في الفريق دانييل ستوريدج والذي سجل 22 هدفًا.

- 100 مباراة

مباراة هدرسفيلد جعلت صلاح يصل لمباراته الـ100 مع ليفربول، لكن نجم الريدز ومنتخب مصر استطاع أن يحقق رقمًا تاريخيًا بعدما وصل إلى هدفه الـ69 ليصبح في صدارة الأعلى تسجيلاً خلال 100 مباراة مع الأحمر.

صلاح استطاع أن يحطم رقمًا حققه روجر هانت نجم ليفربول السابق بعدما سجل 68 هدفًا بقميص الريدز.

- الجمعة المفضلة

عادل صلاح أسطورة الكرة الفرنسية تيري هنري لاعب آرسنال الإنجليزي السابق حيث استطاع "مو" أن يسجل للمرة الرابعة خلال يوم الجمعة.

صلاح افتتح أهدافه في يوم الجمعة بداية من الموسم الماضي بعدما سجل في شباك آرسنال، ثم كرر نفس الإنجاز أمام وولفرهامبتون وساوثهامبتون خلال الموسم الحالي بجانب مباراة هدرسفيلد.

- ثنائية للمرة الثانية

للمرة الثانية في تاريخ ليفربول ينجح لاعبان في تاريخ الريدز أن يتخطى 20 هدفًا خلال موسم واحد حيث وصل صلاح لهدفه الـ21 كما سجل ساديو ماني النجم السنغالي 20 هدفًا في الموسم الحالي.

وسبق وأن حقق الثنائي لويس سواريز ودانييل ستوريدج هذا الإنجاز حيث أحرز الأوروجوياني ولاعب برشلونة الحالي 31 هدفًا مقابل 22 هدف للمهاجم الإنجليزي في موسم (2013 -2014).

- الهداف

تربع محمد صلاح نجم ليفربول على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي قبل خط النهاية بجولتين حيث أحرز 21 هدفًا ليتفوق على زمليه السنغالي ساديو ماني بفارق هدف.

في المقابل، يتواجد الثنائي الجابوني بير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي في المركز الثالث والرابع برصيد 19 هدفًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان