كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 6 أرقام للأهلي بعد فوزه على بطل بتسوانا

08:28 م السبت 28 يوليو 2018

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

اقترب الأهلي من الصعود لدور الثمانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بفوزه الثمين على حساب تاونشيب البتسواني بهدف دون رد في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الفوز جعل الترجي يتأهل رسميًا عن المجموعة الأولى حيث يتصدر فريق"باب سويقة" المجموعة برصيد 10 نقاط، في المقابل جاء الأهلي في الوصافة برصيد سبع نقاط، بينما جاء تاونشيب ثالثًا وكامبالا سيتي رابعًا برصيد أربع نقاط.

ومن المقرر أن يخرج الأهلي في الجولة المقبلة لمواجهة الترجي التونسي على ملعب رادس، بينما يخرج تاونشيب لمواجهة كامبالا سيتي في أوغندا.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز 6 أرقام للأهلي بعد فوزه على بطل بتسوانا:

- الاقتراب

أصبح الأهلي قريبًا من الصعود لدور الثممانية للموسم الثاني على التوالي حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز في مباراة الترجي المقبلة ليضمن الصعود رسميًا، وفي حال تحقيق تاونشيب وكامبالا سيتي التعادل يكون المارد الأحمر برفقة الترجي في دور الثمانية.

- فوز أول

استطاع الأهلي تحقيق فوزه الأول خارج ملعبه في دور المجموعات حيث سبق وأن تعرض المارد الأحمر للخسارة من كامبالا سيتي (2-0) ضمن منافسات الجولة الثانية.

وسبق وأن نجح الأهلي وحقق نتيجة الفوز خارج ملعبه أمام مونانا الجابوني في إياب دور الـ32 بنتيجة (3-1) بعدما حقق نتيجة الفوز في مباراة الذهاب (4-0).

تفوق جديد

عاد الأهلي ليجدد تفوقه على تاونشيب بعدما نجح الشياطين الحمر في الفوز على بطل بتسوانا بثلاثة أهداف دون رد ضمن مباريات الجولة الثالثة.

الأهلي عاد من جديد لتأكيد التفوق بالفوز خلال مواجهة اليوم، ليكون المارد الأحمر متفوقًا على الأندية البتسوانية خلال البطولات الإفريقية.

وتاريخيًا التقت الأندية المصرية بأندية بتسوانا في أربع مناسبات من قبل بخلاف مواجهتي الأهلي انتهت مباراتين بفوز الأندية المصرية ومباراتين لصالح الأندية البتسوانية.

- تفوق ثالث

باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي نجح في تحقيق فوزه الأول مع الأهلي خارج مصر.

كارتيرون (47 عامًا) والذي قاد مازيمبي الكونغولي عامي (2014 ، 2015) لم يحقق سوى انتصارين خارج الكونغو كان على حساب سموحة في دور المجموعات بنسخة 2015 بدوري أبطال إفريقيا بجانب الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنفس النسخة.

- معادلة إنجاز بطل جنوب إفريقيا

نجح الأهلي في معادلة إنجاز كايزر تشيفز الجنوب إفريقي عندما تفوق على تاونشيب في نسخة 2015.

ويعرف على بطل بتسوانا بقوته على ملعبه وتحديدًا خلال هذه النسخة حيث لم يتذوق أي خسارة بعدما خاض ثلاث مباريات على ملعبه حيث فاز في مناسبتين، وتعادل في مباراة.

- هدف أول

استطاع الدولي المالي ساليف كوليبالي مدافع الأهلي أن يسجل هدفه الأول مع المارد الأحمر في مباراته الثانية بعد انتقاله في الصيف الحالي مجانًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان