كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مواجهات كارتيرون الخارجية.. مسيرة سلبية.. واستثناء أمام سموحة وبطل الجزائر

09:05 م الجمعة 27 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

بدأ باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأولى مهمته الرسمية الأولى بالفوز على تاونشيب بثلاثة أهداف دون رد في مباراة جاءت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كارتيرون سيكون في مهمة جديدة أمام بطل بتسونا في مباراة ستقام غدًا السبت ضمن المرحلة الرابعة لتكون هذه المواجهة هيّ أولى مبارياته الخارجية مع المارد الأحمر في البطولة الإفريقية.

وقبل ذلك سبق وأن عمل كارتيرون في إفريقيا وتحديدًا مع مازيمبي الكونغولي ووادي دجلة إلا أن صاحب الـ47 عامًا خاض عديد من التحديات الخارجية مع بطل الكونغو في البطولة الإفريقية.

مصراوي يسلط الضوء في التقرير التالي، على أبرز نتائج كارتيرون الخارجية عندما قاد مازيمبي خلال نسختي (2014 ، 2015):

بداية

في الثاني من مارس عام 2014 خاض كارتيرون أول مبارياته الإفريقية عندما واجه أستريس الكاميروني على أرض الأخير في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، لتنتهي المباراة الأولى في الكاميرون بنتجية التعادل الإيجابي (1-1) قبل أن يتفوق بطل الكونغو في الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

- هزيمة أولى

في دور الـ16 من نسخة 2014، تلقى مازيمبي الخسارة الأولى خارجيًا مع كارتيرون على يد سيوى سبور الإيفواري بهدفين مقابل هدف وحيد إلا أن مازيمبي تمكن من الرد في الإياب وفاز في مباراة الإياب بهدف دون رد ليصعد إلى دور المجموعات.

- فشل في دور المجموعات

في دور المجموعات خلال نسخة 2014 ببطولة دوري أبطال إفريقيا تواجد مازيمبي مع كلاً من الهلال السوداني والزمالك وفيتا كلوب الكونغولي.

مازيمبي خلال مبارياته الخارجية في دور المجموعات خسر من الهلال السوداني بهدف دون رد وتعادل سلبيًا أمام الزمالك وفيتا كلوب.

- هزيمة جديدة

في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2014، التقى مازيمبي بفريق وفاق سطيف الجزائري، حيث انتهت المباراة الأولى بهزيمة بطل الكونغو بهدفين مقابل هدف في مباراة أقيمت بالجزائر، وفي مباراة الإياب فاز مازيمبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين إلا أن فارق الأهداف وقف بجانب بطل الجزائر ليصل المباراة النهائية.

- فشل متواصل

في نسخة 2015، أسفرت القرعة عن مواجهة مازيمبي بصن داونز الجنوب إفريقي في دور الـ32 ببطولة دوري الأبطال.

مازيمبي تحت قيادة كارتيرون خسر في جنوب إفريقيا بهدف دون رد قبل أن يفوز بطل الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

- تعادل يحفظ ماء الوجه

في دور الـ16 خلال هذه النسخة حقق مازيمبي التعادل بهدفين أمام ستاد مالي قبل أن يفوز بطل الكونغو بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب

- فوز أول

في دور المجموعات خلال هذه النسخة حقق مازيمبي فوزه الأول على حساب سموحة بهدف دون رد.

مازيمبي خلال دور المجموعات حقق تعادلاً سلبيًا أمام المغرب التطواني وخسر من الهلال السوداني بهدف دون رد.

- خسارة ولقب

في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2015 التقى مازيمبي بالمريخ السوداني واستطاع الأخير على ملعبه بالفوز بهدفين مقابل هدف قبل أن يفوز ممثل الكونغو بثلاثة أهداف دون رد.

وفي نهائي دوري الأبطال، واجه مازيمبي نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، حيث حقق كارتيرون فوزه الثاني تاريخيًا خارج الكونغو بالفوز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكرر الفوز في الإياب بهدفين دون رد ليقتنص مازيمبي اللقب الإفريقي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان