كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أبوتريكة "المدرب".. آسيا تمنحه درجة "محترف".. وعمالقة أوروبا يصقلون خبراته

11:42 ص السبت 31 مارس 2018

تريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أيام قليلة تفصل محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، عن العودة لمصر بعد غياب يقترب من العامين، قضاهما فى العمل كمحلل بقناة "بي ان سبورتس" القطرية.

وأعلن "تريكة"، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن عودته قريباً إلى وطنه بعد توصية نيابة النقض بإلغاء القرار السابق بشأن وضع اسم اللاعب في قوائم الجماعات الإرهابية المحظورة.

"أبوتريكة" الذي اعتزال قبل 5 سنوات لم يكتفِ بالعمل محللاً، بل أعد نفسه لاقتحام مجال التدريب، مستغلاً وجوده خارج البلاد، فكيف طور نفسه؟

رخص مهنية

حصل أبوتريكة عام 2015 على الرخصة التدريبية (C) من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأثناء وجوده العام الماضى بقطر حصل صانع ألعاب الأهلي على الرخصة (B) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل الانخراط في نيل الرخصة التدريبية (A) من الأخير أيضاً؛ ليصبح "تريكة" مدرباً محترفاً قادراً على قيادة أي من الأندية والمنتخبات في آسيا وأفريقيا، وفقاً للبروتوكول بين الاتحادين، حيث يعترف هذا البروتوكول بالرخصة الممنوحة تحت إشرافهما.

دورات تدريبية

خضع "أبوتريكة" لـ4 دورات تدريبية بأندية: روما الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند الألمانيان، ولم تقتصر فترات المعايشة في الأندية الأوروبية على التدريب فقط، بل امتدت لدراسة التسويق والإدارة.

أكاديمياً

حصل محمد أبوتريكة على دبلومة عامة في كرة القدم من أكاديمية ليبزج الألمانية الشهيرة بالإضافة إلى الشهادة المهنية في الإدارة الرياضية بجامعة القاهرة بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES "نيو شاتل"، والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الذي يمنح حامله أولوية خاصة بالقبول في ماجستير الفيفا للإدارة والقوانين الرياضية بسويسرا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان