كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بيراميدز يصبغ الدوري المصري بـ"جنسية جديدة" فى رحلة التنقيب عن موهبة لاتينية

03:29 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

خيسوس على اليسار ، كاستيلو وسيفونتى على اليمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن نادي "بيراميدز" التعاقد مع الإكوادوري الدولي "جون سيفونتى" هداف الدوري الإكوادوري قادمًا من نادي أونيفرسيداد كاتوليكا فى صفقة لم يعلن النادي المصري عن قيمتها المالية.

وأصبح "جون سيفونتى" الأكوادوري الأول الذى يحترف فى الدوري المصري ولكنه ليس الأول من قارة أمريكا الجنوبية الذى يحترف فى مصر بل سبقه العديد من اللاعبين فى رحلة البحث عن موهبة لاتينية.

البداية لم تكن من الأهلي أو الزمالك بل كانت من المريخ البورسعيدى الذى تعاقد قبل 25 عاماً مع لاعب برازيلي يدعي جونيور قدم أداء جيداً مع الفريق إلا أن هذا لم يشفع ببقائه فى بطولة الدوري.

الأهلي سبق الزمالك فى عملية التنقيب عن المواهب فى أمريكا الجنوبية فتعاقد مع البرازيلي "بينيو" موسم 2001-2002 قبل أن يرحل اللاعب وتعاقد الأبيض فى صيف 2005 مع البرازيلي "أديسون سيلفا سوزا" وفى وفي نفس الفترة تعاقد الأحمر مع الكولومبي" كاستيلو" الذى سجل حضور كولومبيا الأول إلا أنهما رحلا دون مشاركة تذكر.

وحاول الزمالك مرة أخري فى موسم 2008-2009 وتعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي ريكاردو إلا أنه رحل وبقيت أزمة مستحقاته حتي الآن وكرر الأهلي تجربة الزمالك وتعاقد مع البرازيلي فابيو جونيور فى 2011 قبل أن يرحل أيضاً.

الإتحاد السكندري حاول فى نفس الفترة التنقيب وتعاقد مدربه البرازيلي كابرال مع مواطنيه جيان مورو ،فريدريكو ، لوكاس قبل أن يرحلا أيضاً بسبب المردود السيئ.

وادي دجلة كانت لها بصمة شبيهة بتعاقد بيراميدز حيث إن الفريق تعاقد فى ديسمبر 2010 مع المهاجم الفنزويلي "خيسوس جوميز" كأول فنزويلي يحترف فى مصر، وكان خيسوس مهاجماً دولياً وفاز مع فريقه كاراكاس بالدوري والكأس وتوج بجائزة أفضل لاعب فى موسم 2009-2010.

وفى 2015 أقدم الأهلي على آخر محاولاته وتعاقد مع البرازيلي "هندريك هكلمه" إلا أن الأخير أيضاً لحق بمواطنيه دون أى شىء يذكر وهو ما واجه أيضاً الإسماعيلي الذى تعاقد قبل 6 أشهر من تجربة الأحمر مع البرازيلي ألكسندر لوبيز بناء علب توصية مدربه ريكاردو قبل أن يرحلا سوياً.

فى 2017 قدم الإسماعيلي أحد أبرز المحترفين فى الدوري المصري من أمريكا الجنوبية وتعاقد مع الهاجم الكولومبي دييجو كالديرون الذى تألق مع الدراويش ورحل لفريق الفيصلي السعودي وفى نفس العام سجل نادي الداخلية حضوره "اللاتيني" بالتعاقد مع البرازيلي جولاري.

وقبل بداية الموسم الجاري تعاقد نادي المقاولون العرب مع دافى خافيير دوسانتوس، وإدجر دى سيوزا إيسلفا، البرازيليين، ولويس إدور الكولومبى الجنسية بالإضافة لرباعي بيراميدز، كيينو ورودريجينو ولوكاس ريبمار وكارلوس إدوارد.

فيديو قد يعجبك: