كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أزمة بث مباراة الزمالك وحرس الحدود .. أون سبورت تعلن موقفها

04:33 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- علي البهجي:

تفجرت أزمة خلال الأيام الماضية داخل اروقة نادي الزمالك، بسبب بث مباراة الفريق مع حرس الحدود، عقب فسخ النادي الأبيض تعاقده مع بريزنتيشن راعي النادي الرسمي.

ويرصد مصراوي في هذه تفاصيل أزمة بث مباراة الزمالك وحرس الحدود.

بداية الأزمة

يوم 23 أكتوبر الماضي، أعلن نادي الزمالك فسخ التعاقد مع شركة بريزنتيشن، حيث أرجع النادي في بيان له أن سبب فسخ التعاقد يعود لعدم سداد مبلغ 77 مليون جنيه، قيمة مستحقات متأخرة لدى النادي من شركته الراعية.

وأصدر الزمالك بيانا بفسخ التعاقد بعد يومين من تعاقد بريزنتيشن مع النادي الأهلي بعقد رعاية قيمته 520 مليون جنيه، بالإضافة إلى 400 مليون جنيه قيمة الحصول على حقوق البث، مما أثار غضب مسؤولي الزمالك لسببين: الأول تصريحات رئيس الشركة الراعية محمد كامل حول رعايته للنادي الأهلي، والثاني تجاوز قيمة رعاية الأهلي عن الزمالك بفارق كبير، حيث حصل الزمالك على 400 مليون جنيه حقوق رعايته لمدة 4 سنوات.

الزمالك يخاطب الهيئة الوطنية للإعلام

في صباح الاثنين الموافق 5 نوفمبر، أرسل نادي الزمالك خطابا للهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، ليبلغه بإذاعة مباراة الزمالك عبر قناة الحدث اليوم، وكذلك قناة النيل للرياضة.

وجاءت مطالبة الزمالك بعد فسخ تعاقد النادي مع شركة برزينتشين راعي النادي السابق، والتي أعطت حقوق بث مباريات بطولة الدوري لقناة أون سبورت، بالإضافة إلى بث مباريات الفريق على قناة نايل سبورت الفضائية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

وهدد الزمالك في خطابه بمنع قنوات التليفزيون من دخول الاستاد، حال عدم نقل المباراة عبر قناة الحدث اليوم.

يوم مباراة الزمالك وحرس الحدود

أكد مصدر داخل نادي الزمالك في تصرحات خاصة لمصراوي،أن هناك جلسة ستُعقد في تمام الواحدة ظهر اليوم بين مسؤولي النادي الأبيض، ونظرائهم في بريزنتيشن لحل الأزمة وترضية النادي لنقل المباراة عبر قناة أون سبورت.

وفي وقت سابق كانت أون سبورت حصلت على حقوق بث الدوري فضائيا، بجانب القنوات المصرية النيل للرياضة "الترددين الأرضي والفضائي" والثانية الأرضية، بحسب قرارات الدولة.

أون سبورت تعلن موقفها

أكد أسامة الشيخ، رئيس قناة أون سبورت، إن القناة ستذيع مباراة الزمالك وحرس الحدود المقرر لها اليوم في إطار مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأضاف الشيخ لمصراوي، الاثنين، أن القناة ستذيع المباراة لأن موقفها القانوني سليم، وسددت جميع المستحقات المالية الخاصة بحقوق بث مباريات الدوري المصري، مستطردًا: "وأعتقد أن شركة برزينتيشين لها نفس الأمر مع الزمالك، ولكن أنا لست بصدد الدخول في مهاترات الوقت الحالي".

وكان حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، نفى في تصريحات لمصراوي، ما يتردد عن إرسال الهيئة خطابًا إلى نادي الزمالك يُفيد بموافقتها على نقل بث مباراة الفريق اليوم الاثنين أمام "حرس الحدود" حصريًا على قناة الحدث.

من جانبه، قال هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية لمصراوي، إن الهيئة الوطنية للإعلام لم ترسل أي خطابات حتى الآن لنادي الزمالك، فيما يتعلق بالموافق على إذاعة مباراة الزمالك وحرس الحدود، غدًا الاثنين بالجولة الثالثة عشرة، لمسابقة الدوري العام، حصريًا على قناة الحدث اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان