كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

القمة 115.. الزمالك يعود لملعب القاهرة بعد 4 أعوام لكسر هيمنة الأهلي

09:04 ص الإثنين 08 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

بعد 4 أعوام من الغياب، يعود ستاد القاهرة ليستضيف مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن مباريات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي في الساعة السابعة مساء الاثنين.

وأقيمت أخر مباراة للقمة بين الأهلي والزمالك في استاد القاهرة بمسابقة الدوري يوم 28 يونيو عام 2014، وكانت في افتتاح الدورة الرباعية في الموسم الاستثنائي.

وقبل المواجهة المرتقبة يحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول المسابقة برصيد 36 نقطة من 15 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر بـ16 مباراة.

ويأتي الزمالك في المركز الرابع بترتيب الجدول برصيد 28 نقطة من 16 مباراة متساويا في النقاط مع نادي انبي صاحب المركز الخامس من 17 مباراة.

ويدير لقاء القمة 115 طاقم حكام ايطالي بقيادة ديفيد ماسا، ويعاونه مواطناه أندريه كريسبو وفابيانو برتي كحكمين مساعدين، بينما سيكون موريزيو ماريان حكمًا رابعًا.

وتمكن الزمالك من كسر كل الأرقام الخاصة بمبارياته مع الأهلي في مسابقات كأس مصر والسوبر، لكن يبقى الفريق لم يحقق أي انتصار على الأهلي في الدوري منذ 2007.

وتولى إيهاب جلال، المدير الفني السابق لفريق إنبي إدارة الفريق الأبيض، قبل مواجهة القمة بأيام، حيث يأمل في تحقيق انتصار تاريخي يدخل به قلوب جماهير الزمالك التي تنتظر "ثورة" في الفريق مع قدوم المدرب الذي تألق مع المقاصة وانبي مؤخرا.

وخلال الأربع مواسم الأخيرة سيطر الأهلي على مسابقة الدوري بالفوز باللقب في 3 نسخ، بينما فاز الزمالك مرة واحدة في موسم استثنائي له بتحقيق الدوري والكأس في موسم 2015/2014.

يذكر أن الزمالك لم يحقق أي انتصار علي الأهلي في الدوري الممتاز منذ 21 مايو 2007 عندما فاز علي المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء القمة "99" في موسم (2006-2007) سجل الهدفين (تامر عبد الحميد - جمال حمزة).

وكانت آخر مواجهة قمة جمعت بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، كانت في 17 يوليو 2016 وانتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 2-0 سجلهما وليد سليمان وجونيور أجايي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان