كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

26 يناير 2005.. حينما استقبل البريميرليج "ميدو" أول محترف مصري

07:30 م الجمعة 26 يناير 2018

ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

"في مثل هذا اليوم بعام 2005 أصبح المهاجم ميدو أول لاعب مصري يلعب في الدوري الإنجليزي بانتقاله لتوتنهام".. بهذه الكلمات ومقطع فيديو له من مباراة بورنموث احتفل الحساب الرسمي للبريميرليج على تويتر بهذه المناسبة المتميزة.

وجاءت خطوة انتقال ميدو لتوتنهام بعد 6 أشهر عصيبة قضاها في صفوف روما الإيطالي.

فخلال حلول ميدو ضيفاً ببرنامج حصاد الأسبوع بتاريخ 12 مارس 2017، قال :"الكرة بها النصيب فأنا وزلاتان إبراهيموفيتش كان لدينا ذات الوكيل مينو وكنا في مدينة نيس نجلس في مطعم عام 2004 ومعنا رافيلا المحامية البرازيلي وكان زلاتان قد عاد من بطولة اليورو مع منتخب السويد وسجل هدفاً بكعبه في مرمى إيطاليا وأدى بطولة جيدة وكان في أياكس وأنا كنت في مراسيليا".

وكان ميدو قد سجل مع مارسيليا 7 أهداف خلال 22 مباراة بعد أن سجل في الموسم الذي يسبقه 4 أهداف مع سيلتا فيجو خلال 8 مباريات.

وتابع ميدو: "كابلو تولى قيادة يوفينتوس حينها ورودي فولر تولى روما وكان الخيار الأول لهما التعاقد مع زلاتان ولو لم تتم الصفقة يتعاقدا مع ميدو وزلاتان كان يريد روما ولم يكن الآن يُشكل فارق معي صراحة.. هاتفونا حينها وقالوا أن روما توصل لاتفاق مع أياكس بـ 17 مليون يورو لشراء زلاتان وأني سأذهب ليوفينتوس وبالفعل تم حجز تذاكر الطيران لمدينة تورينو بالنسبة لي وروما بالنسبة لزلاتان وأنا في طريقي للمطار مينو هاتفني وقال أن أياكس توصل لاتفاق مع يوفينتوس بـ 19 مليون وتحول الأمر زلاتان انتقل ليوفينتوس حيث وجد مدرباً وقف بجانبه حيث أشركه على حساب ديلبيرو ولم يُسجل في عام واحد سوى 6 أهداف ولكن في روما رحل رودي فولر والدنيا انقلبت معي واتلخبطت وكانت تلك الجلسة التي حولت الأمر لي في أخر يوم من الانتقالات".

وبالفعل لم تكن رحلة ميدو في روما سعيدة، حيث قال ميدو خلال حلوله ضيفاً ببرنامج الكالشيو حلقة 23 نوفمبر 2017 :"روما مكان صعب ولو كنا نقول أن صلاح انتقل لتشيلسي في وقت مبكر فأنا ذهبت إلى روما في وقت مبكر جداً في مجال عملي فكنت 20 أو 21 عاماً وكان الفريق مختلفاً عما هو عليه الآن من حيث قوة شخصيات اللاعبين مونتيلا، كاسانو، توتي وبانوتشي وغيرهم.. وكنت سأطرد في أول دقيقة لي من قبل الحكم كولينا حيث ارتكتب خطئاً فأشهر بطاقة صفراء لي فذهبت له وقلت سترى اللقطة في التلفزيون عقب المباراة وسترى إنها شيء لطيف يصيح في وجهي ليس أنا من تقول له سأريك بعد المباراة فأهمته قصدي".. هكذا كانت البداية!

وتابع المحترف المصري الأسبق في صفوف الذئاب، خلال ذات الحلقة:"روما كان يُعاني من عدم القدرة على السيطرة على لاعبيه من قبل المدرب ديل نيري فكاسانو رفض السلام علي خلال استبداله بي في إحدى المباريات.. وهو الأمر الذي تكرر أيام سباليتي حينما غضب توتي من اسبداله بي ولم يصافحني هو الأخر عند خروجه في مباراة السوبر أمام إنتر وكان هذا هو أخر يوم لي بروما وبعدها انتقلت لتوتنهام فكنت سأضرب ابنة رئيس النادي لحديثها عني بصورة غير جيدة قبل أن يخرجها الأمن هاربة ".

وأتم حديثه عن تلك الفترة بقوله:"مينو أخبرني بضرورة بقائي وكان هناك إلحاحاً من قبل مسؤولي روما سوباليتي لبقائي ولكن توتي خرج وقال أنه سيلعب مهاجماً في الموسم المقبل وسباليتي لا يلعب إلا بمهاجم وحيد فأخبرت مينو أنني ممكن أن أنافس أي لاعب في العالم إلا توتي في روما".

وبالنظر لأرقام ميدو مع توتنهام لم يُسجل أي هدف خلال 8 مباريات لعبها بقميص الذئاب على غير عادته مع الأندية التي كان يتواجد بها من قبل.

وانتقل ميدو على سبيل الإعارة لتوتنهام الإنجليزي في 26 يناير 2015 على سبيل الإعارة لمدة 18 شهراً من روما.

وقال ميدو حينها في تصريحات نقلتها عنه بي بي سي :"لم أفشل بسبب ماحدث بأخر عامين.. لقد نضجت كثيراً وجئت لتوتنهام بعقلية مختلفة.. دائماً ما كنت أريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وبالفعل يبدو أن ميدو كان على قدر ماقاله؛ حيث كانت أول مبارة له بقميص توتنهام أمام بورنموث في الخامس من فبراير 2005 حيث شارك لمدة 62 دقيقة وسجل هدفين.

ومع نهاية موسمه الأول مع توتنهام سجل 13 هدفاً خلال 36 مباراة شارك بها.

يُذكر أن بداية ميدو الاحترافية كانت مع جنت البلجيكي بعدما 4 مباريات خاضها مع الفريق الأول مع الزمالك سجل خلالها 3 أهداف.

ومع جنت سجل ميدو 11 هدفاً خلال 21 مباراة لينتقل إلى بعدها إلى أياكس الهولندي؛ حيث سجل 21 هدفاً خلال 40 مباراة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان