كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بين إشادة الجنرال وجلد العميد .. لماذا استشهد حسام حسن بذراع جوزيه؟

12:08 م الأحد 21 يناير 2018

جوزيه والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

 

قبل 12 عاماً وتحديداً فى أول أكتوبر عام 2006، قام البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي فى هذا الوقت، بإشارة غير لائقة عقب تسجيل عماد متعب للهدف الثاني فى فريق أسيك ميموزا الإيفواري بذهاب نصف نهائى بطولة دوري أبطال إفريقيا ليشتعل غضب الرأي العام، إلا أن البرتغالي أفلت من العقوبة.

 

وأعاد حسام حسن، المدير الفنى للمصري، نفس الحركة غير اللائقة بعد فوز المصري على بتروجيت، مساء السبت، فى المباراة التى أقيمت في الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الممتاز لتشعل غضب الرأي العام .

 

واستشهد العميد بحركة جوزيه؛ للتأكيد على أن البعض يتصيد له الأخطاء؛ لإحداث وقيعة بينه وبين جماهير الأهلي والزمالك، قائلاً " مانويل جوزيه، مدرب الأهلي السابق، قام بارتكاب فعل مشابه، لكن خرج البعض ليدافع عنه، على عكس ما حدث معي".

 

ويقصد حسام حسن تعليق مدحت شلبي المعلق الرياضى الشهير بـ "الجنرال" على حركة جوزيه أثناء مباراة أسيك والتي أثنى عليها.

ويرغب حسام حسن فى الإفلات من العقوبة، بالإضافة للتأكيد على وجهة نظره التي تؤكد معاناته هو وتوأمه إبراهيم من ترصد لإفساد علاقتهما بجماهير الأهلي والزمالك باستدعاء نفس الموقف للمدير الفني السابق للأهلي وتعليق واحد من أشهر مقدمي البرامج الرياضية الآن.

 

ولم يعاقب جوزيه، المدير الفني للأهلي، على حركته، حيث إن الراحل نايف عزت رئيس لجنة المسابقات السابق أكد أنه لا سلطة للجنته على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

لائحة العقوبات المحلية فى هذا الوقت كانت تنص على الإيقاف لمدة عام فى حالة توجيه إشارة غير لائقة لحكم المباراة و6 أشهر إذا كانت موجهة للمنافس والإيقاف لعدد من المباريات إذا كانت موجهة للجماهير.

 

وقامت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق بلفت نظر جوزيه إلى أن هذه الإشارة تحمل صفة المشينة فى مصر وأخبرهم جوزيه بإعتذاره وعدم تكرار الأمر مؤكداً أنه نسي فى هذه اللحظة أنه فى بلد له تقاليد مختلفة بعض الشئ عن تقاليد بلده مشدداً على احترام هذه العادات والتقاليد .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان