كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حكاية المقاصة.. السمكة الصغيرة التي ابتلعت قروش القطبين

10:56 م الإثنين 01 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

نادي مصر المقاصة، أحد أهم الأندية حالياً في مصر تصديراً للاعبين بالدوري المصري بشكل عام، والأهلي والزمالك بشكل خاص، الفريق الذي نجح في الصعود للمرة الأولى في تاريخه للدوري الممتاز بعد أن أعتلى قمة مجموعة الصعيد بموسم 2009-2010، واستعان بالمدير الفني طارق يحيى ليقود الفريق في أول مواسمه بالدوري الممتاز، ويحل بديلاً للمدير الفني أحمد عبد الحليم الذي قاد الفريق في رحلة صعوده.

وفي الموسم الماضي استطاع النادي الفيومي تحقيق مفاجأه كبرى بعد حصوله على وصافة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم 2016-2017، وتأهله لدورى أبطال إفريقيا 2018 للمرة الأولى فى تاريخه بقيادة مدربه إيهاب جلال .

وفي أقل من 10 سنوات، بات مصر المقاصة السمكة التي يحاول القطبان اصطيادها، وتفريغها من لاعبيها، لكن في النهاية تحول الأمور ليصبح النادي الفيومي، النادي الأكثر استفادة مادياً من الأهلي والزمالك، بحصوله كل موسم على الملايين، نتيجة بيعه عددًا من نجومه.

وخلال الفترة الماضية تردد اسم حسين الشحات، لاعب المقاصة، ليدخل في قائمة طويلة من اللاعبين المحتمل تحقيق استفادة كبيرة من بيعهم لأحد القطبين، في ظل سعي الأهلي والزمالك للحصول على خدمات الأهلي.

واستطاع نادي مصر المقاصة بيع العديد من النجوم للقطبين من بينهم: حسين حمدي، وأحمد الشيخ، وميدو جابر، وأيمن حفني، وحسني فتحي، ومحمود دونجا، وأحمد داودا، وهشام محمد، وأوسو كونان، وحسين السيد".

وفي موسم 2017/2016 ، تمكن النادي الفيومي من بيع عدد من اللاعبين إلى القطبين، وجلب جراء ذلك أموالًا طائلة لخزينة مصر المقاصة، بعدما تعاقد الأهلي مع ميدو جابر مقابل 9 ملايين جنيه، وإعارة لاعبه أحمد الشيخ لنادي مصر المقاصة لمدة موسم واحد.

ولم يكن نادي الزمالك بعيدا عن كل ذلك، حيث حصل النادي الأبيض على توقيع ثلاثي المقاصة محمود عبد العاطى- دونجا، ومحمد مسعد، وحسنى فتحى مقابل 9 ملايين جنيه.

وقبل بداية الموسم الحالي تعاقد الأهلي مع اللاعب هشام محمد، قائد نادي مصر المقاصة السابق لمدة خمسة مواسم بصورة رسمية، ليصبح ثالث صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، مقابل دفع تسعة ملايين جنيه مصري لنادي مصر المقاصة، إلى جانب انتقال جون أنتوي من الأهلي للمقاصة.

وباع مصر المقاصة للزمالك قبل بداية الموسم الحالي أحمد داودا لاعب فريق مصر المقاصة لمدة ثلاث سنوات مقبلة، ودفع الزمالك 8 ملايين جنيه لإدارة المقاصة من أجل الموافقة على رحيل اللاعب لصفوف القلعة البيضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان