كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. المونديال يقترب.. مصر تثأر من أوغندا بهدف صلاح

07:59 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا بشق الأنفس على نظيره الأوغندي، بهدف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب برج العرب في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويدين المنتخب المصري بالفضل للمحترف في صفوف ليفريول، بعدما سجل الهدف الوحيد في اللقاء مع حلول الدقية 6، بعد تمريرة بينية خلف المدافعين من عبد الله السعيد، لتصل إلى صلاح ويسددها في يد الحارس قبل ان تعود أمامه مجددا ليسكنها بعدها في شباك حارس أوغندا.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب المصري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد أوغندا عند 7 نقاط بالمركز الثاني.

ودخل كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني بتشكيل من:

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني

ثلاثي ما قبل المهاجم: محمد صلاح، عبد الله السعيد، رمضان صبحي

المهاجم: عمرو جمال

ويقدم لكم مصراوي تفاصيل المباراة لحظة بلحظة

الشوط الأول

سيطرة من جانب المنتخب المصري منذ الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، مع تمركز دفاعي من المنتخب الأوغندي أمام مناطقه الدفاعية، لمنع الفراعنة من التسجيل مبكرا.

تمكن المنتخب المصري من ترجمة سيطرته لهدف أول في الدقيقة 6 عن طريق محمد صلاح، بعد تمريرة بينية خلف المدافعين من عبد الله السعيد، لتصل إلى صلاح ويسددها في يد الحارس قبل ان تعود أمامه مجددا ليسكنها بعدها في شباك حارس أوغندا.

بعد هدف صلاح أحكم المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللعب، وبدأ الخط الأمامي يشكل خطورة واضحة على جانبي الملعب وفي العمق.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة سهلة لتسجيل الهدف الثاني، بعد عرضية من الجانب الأيمن عن طريق محمد صلاح، لم يستغلها السعيد بشكل جيدن ويتركها تمر فوق رأسها قبل تحويلها للشباك.

شهدت الدقيقة 19 أول فرصة حقيقة للمنتخب الأوغندي، بعد عرضية من الجبهة اليمنى خلف عبد الشافي لكن مهاجم أوغندا حولها أعلي عارضة عصام الحضري.

وسقط محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر لمنتخب مصر في الدقيقة 20، بعد اصطدامه مع لاعب أوغندا، لينزل على الفور الجهاز الطبي لمنتخب مصر لإسعاف "شيفو" ، ولم يمر على سقوط عبد الشافي سوى دقيقة ليقف بعدها على قدمه ويعود مجددا للمباراة.

وواصل منتخب مصر مسلسل إهدار الفرص السهلة، بعدما أضاع رمضان صبحي فرصة لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 27.

الهجمة بدأت عن طريق أحمد فتحي، يرسلها عرضية، حولها عبد الله السعيد برأسه لكن الحارس تصدى لكرة الصيد وتسقط أمام رمضان صبحي، الذي فضل المراوغة عن التسديد، ليسدد بعدها لكن الكرة  تصطدم بالمدافعين.

وسقط عمرو جمال في الدقيقة 30 متأثرا بإصابته في الرأس، وطلب الجهاز الطبي بعد رؤية الدما تسيل من وجهه، لكن اللاعب فضل الاستمرار في الملعب وعدم إجراء التبديل.

وواصل المنتخب المصري سيطرته على الشوط الأول وتهديد مرمى أوغندا، عن طريق الثلاثي رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومحمد صلاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب المصري بشكل واضح، في ظل انتشار لاعبو اوغندا في الملعب ومراقبة مصادر الخطورة للفراعنة.

ورغم مرور 15 دقيقة من زمن الشوط الثاني، لكن ظلت النتيجة لصالح المنتخب المصري بهدف دون رد.

ولم يشكل لاعبى المنتخب المصري خطورة على مرمى الضيوف، كما حدث مع بداية الشوط الأول، ويكتفي اللاعبين بتمرير الكرة ومحاولة إنهاء الهجمات بشكل جيد.

وقرر هيكتور كوبر إجراء أول تبديل للمنتخب المصري مع حلول الدقيقة 71 ، ليشرك محمود حسن تريزيجيه بدلا من رمضان صبحي، لتنشيط الشق الهجومي للفراعنة.

وأضاع البديل تريزيجيه فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني بعد نزوله بثلاث دقائق، بعدما ارسل محمد صلاح عرضية أرضية ليخطأ الحارس في الإمساك بها وتصل إلى تريزيجه، لكنه بدوره سددها في دفاع أوغندا لتصل سهلة في يد الحارس.

ومع حلول الدقيقة 77 خرج المهاجم عمرو جمال ليحل بدلا منه أحمد حسن كوكا، بعد تراجع مستوى مهاجم بيدفيست الجنوب إفريقي.

وأضاع عبد الله السعيد أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 56، بعد مجهود فردي من محمد صلاح مستغلا سرعته ، ومع وصوله لمنطقة الجزاء مرر الكرة للسعيد والذي سددها أعلى العارضة.

 وارتفع مستوى وخطورة المنتخب المصري قبل صافرة النهاية بخمس دقائق، وسدد محمد صلاح كرة من داخل منطقة جزاء اوغندا لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وأخرج كوبر اللاعب عبد الله السعيد ودخل بدلا منه صالح جمعة في الدقيقة 86، في محاولة أخيرة لصنع هدف أخر لزملائه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان