كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أهلي طرابلس يبخر حلم الزمالك بسيناريو مثير بدوري الأبطال

10:59 م الأحد 09 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

تصوير: فريد قطب - حازم جودة: 

ودع الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا بتعثره على أرضه ووسط جمهوره بالتعادل أمام أهلي طرابلس الليبي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بمدنية الإسكندرية في ختام الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثانية.

أحرز هدفي الزمالك باسم مرسي في الدقيقة 13 ومعروف يوسف في الدقيقة 75، في المقابل أحرز الغانوشي هدف أهلي طرابلس الأول في الدقيقة 45 وأضاف مابيدي الهدف الثاني في الدقيقة 69. 

التعادل جعل أهلي طرابلس يتأهل إلى دور الثمانية بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط ليرافق اتحاد العاصمة والذي ضمن صدارة المجموعة بـ11 نقطة بفوزه الكاسح على كابس يونايتد الزيمبابوي بنتيجة (4-1)، في المقابل ودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا باحتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط. 

الزمالك بدأ بتشكيل مكون على الشكل التالي: أحمد الشناوي - محمد ناصف - علي جبر - حمدي الونش - أحمد توفيق - محمود عبد العاطي "دونجا" - معروف يوسف - أيمن حفني - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - باسم مرسي - حسام سلامة "باولو".

الزمالك بدأ المباراة بضغط مبكر وحصل الفريق الأبيض على ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة بعدما تدخل مدافع أهلي طرابلس معاذ ليبعد تسديدة باسم مرسي الأرضية داخل منطقة الجزاء. 

وفي الدقيقة الثانية عشر نجح باسم مرسي من تسجيل هدف التقدم للزمالك من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من محمد ناصف. 

بعد هدف الزمالك تغير مجرى المباراة ليتخلى فريق أهلي طرابلس عن طريقته الدفاعية ويتجه للهجوم وكانت البداية في الدقيقة 17 بعد رأسية رائعة من مبابيدي لكن تذهب الكرة بجوار أحمد الشناوي. 

وفي الدقيقة 32 أبعد أحمد الشناوي كرة قوية بعد تسديدة قوية من مؤيد اللاقي ترتد الكرة إلى مابيدي الذي يرسل كرة عرضية لسالتو الذي يسد لكن تذهب تسديدته بجوار القائم. 

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول حصل أهلي طرابلس على ركلة جزاء ليتعرض حمدي الونش للطرد ويسجل الغانوش هدف التعادل لتنتهي أحداث الشوط الأول بنتيجة (1-1).

وبين شوطي المباراة أجرى أوجستو إيناسيو المدير الفني لفريق الزمالك تبديلين متتاليين بخروج حسام باولو ونزول محمد مجدي وخروج أيمن حفني ونزول بدلا مصطفى فتحي. 

شوط المباراة الثاني شهد ضغط من جانب الزمالك وسط تراجع دفاعي من فريق أهلي طرابلس ليسفر الضغط على حصول الفريق الأبيض على ضربتين ركنيتين لكن دون خطورة.

الدقيقة 57 شهدت حصول باسم مرسي على كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء ينفذها شيكابالا لكن حارس الأهلي يتألق ويبعدها لركنية. 

وأجرى إيناسيو تبديل الزمالك الثالث بخروج شيكابالا ونزول ستانلي أملا في تنشيط الناحية الهجومية. 

وشهدت الدقيقة 69 تسجيل مابيدي هدف أهلي طرابلس الثاني بعد انفراده بمرمى الشناوي وسط سوء تمركز من مدافي الزمالك. 

وكاد محمد ناصف في الدقيقة 75 أن يسجل التعادل للزمالك إلا أن تمريرته تمر بجوار القائم وتتحول الكرة لركنية. 

ونجح معروف يوسف من تسجيل هدف التعادل للزمالك من رأسية رائعة بعدما حول عرضية مصطفى فتحي لهدف في الدقيقة 75. 

وحصل ثنائي أهلي طرابلس مابيدي وسامح الدربالي على بطاقة صفراء بعد احتجاجهما على حكم المباراة. 

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تألق أحمد الشناوي حارس الزمالك وأبعد تسديدة سامح الدربالي لضربة ركنية.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان