كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الوداد يلحق بالأهلي هزيمة تاريخية بدوري الأبطال

03:02 ص الأربعاء 21 يونيو 2017

جانب من مباراة الوداد والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تلقى الأهلي خسارة قاسية على يد مضيفه الوداد المغربي (2-0) بالمباراة التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء صباح الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

سجل أهداف المباراة: الكونجولي فابريس أونداما بالدقيقة 47، والمغربي وليد الكارتي بالدقيقة 78 من عمر اللقاء، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الجولة الثالثة بين الفريقين في برج العرب، ولكن صبت الآن لصالح الوداد.

وبهذه النتيجة، أهدر الأهلي فرصة حسم التأهل مبكرًا إلى دور الثمانية من المسابقة، بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط، لكنه ظل في صدارة المجموعة الرابعة مؤقتًا، فيما رفع الوداد رصيده إلى ست نقاط بالمركز الثالث خلف زاناكو الزامبي.

ونرصد خمسة أرقام سلبية للأهلي بعد الخسارة من الوداد:

- أصبح الوداد أول فريق ينجح في هز شباك الأهلي خلال دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم (2016-2017)

- أول خسارة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الوسم، لعب تسع مباريات متتالية دون هزيمة منذ عام 2016، وكانت آخر هزيمة على يد أسيك ميموزا الإيفواري (1-2) ببرج العرب.

- أول هزيمة للأهلي في جميع المسابقات هذا الموسم، وهي الأولى أيضًا للمدير الفني حسام البدري في الولاية الثالثة له. ودونت الهزيمة رقم 74 في تاريخ الأهلي بالمسابقات الإفريقية.

- أول خسارة للأحمر في تاريخ مواجهاته أمام الوداد، بعدما لعب أمامهم خمس مباريات، محققًا انتصارين وثلاثة تعادلات.

- للمرة الرابعة هذا الموسم تتلقى شباك الأهلي وتحديدًا شريف إكرامي هدفين في مباراة واحدة، بعد الاتحاد السكندري والمقاصة وسموحة في الدوري.

وبعيدًا عن الأرقام السلبية، خاض لاعب الوسط حسام عاشور قائد الأهلي مباراته رقم 135 في إفريقيا.

وسبق أن تقابل الأهلي مع الوداد في نسختين من بطولة دوري أبطال إفريقيا أعوام 2011 و2016، قبل أن يتكرر الصدام بينهما بالموسم الحالي (2016-2017) وفي دور المجموعات أيضًا.

في عام 2011، تعادل الأهلي على أرضه في القاهرة (3-3)، وتعادل خارج الديار بنتيجة (1-1). كما تكرر التعادل عام 2016 ذهابًا في برج العرب سلبيا، قبل أن يتفوق الأهلي في العودة (1-0).

وعاد الأهلي وحقق انتصارًا جديدًا على الوداد هذا الموسم، حيث حسم موقعة برج العرب بثنائية مؤمن زكريا وجونيور أجايي، قبل أن يتلقى أول خسارة له أمام الفريق المغربي صباح الأربعاء (2-0).

وهناك مباراة أخرى جمعت بين الفريقين عام 2009 بكأس الزيتون، وكانت هي الأولى في تاريخ المواجهات بينهما، ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز بثنائية نظيفة.

تفاصيل المباراة:

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: شريف إكرامي - أحمد فتحي - سعد سمير - أحمد حجازي - علي معلول - حسام عاشور - عمرو السولية - وليد سليمان - عبدالله السعيد - مؤمن زكريا - جونيور أجايي.

ظل التعادل السلبي قائما على نتيجة الشوط الأول، بعدما أهدر كلا الفريقين فرصة وحيدة لكل منهم من أجل افتتاح التسجيل.

احتاج فابريس أونداما أول دقيقتين من الشوط الثاني ليسجل هدف المباراة، مستغلا كرة عالية داخل منطقة الجزاء، ليتفوق على أحمد حجازي ويسددها فوق الحارس شريف إكرامي، ولم ينجح سعد سمير في إبعادها.

أجرى حسام البدري أول تغييراته بالدفع بصالح جمعة بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 60، قبل أن يعطي الفرصة للمهاجم عمرو جمال بدلا من لاعب الوسط عمرو السولية بالدقيقة 71، أملا في تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 78، ضاعف اللاعب البديل وليد الكارتي النتيجة لأصحاب الأرض، بعدما استغل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليودع الكرة برأسه داخل الشباك المصرية، ويفشل سعد سمير أيضًا في إبعادها عن المرمى.

جاء الظهير الأيسر علي معلول بأول تسديدة للأهلي على مرمى الوداد، حيث هزت تسديدة قدمه اليمنى الشباك الخارجية للمرمى المغربي، قبل أن يدفع حسام البدري بلاعب الوسط كريم نيدفيد بدلا من مؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 84، سنحت فرصة سهلة للأهلي لتقليص الفارق، بعدما مرر أحمد فتحي الكرة إلى كريم نيدفيد، الذي سددها فوق العارضة الأفقية لمرمى الوداد، ليهدر أخطر فرصة للمارد الأحمر في المباراة.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة، معلنا فوز أصحاب الأرض بثنائية نظيفة على الأهلي بنتيجة (2-0)، وهو الفوز العاشر للأندية المغربية على أندية الفراعنة بالمسابقات الإفريقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان