كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يتوج بطلا للدوري للمرة 39 في تاريخه

12:02 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- نادر نبيل ومحمود أبو ديبة:

حقق الأهلي تعادلا ثمينا أمام مصر المقاصة بنتيجة (2-2)، باللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الجيش بالسويس مساء الاثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل أهداف المباراة النيجيري جونيور أجايي ووليد سليمان بالدقيقتين 23 و61، قبل أن يعدل الثنائي أحمد الشيخ وجون أنطوي النتيجة في الدقيقة 71 من ضربة جزاء والدقيقة 74.

وبهذا التعادل، يحافظ المارد الأحمر بقيادة حسام البدري على لقب الدوري بين خزائنه للمرة الثانية، وللمرة الـ39 في تاريخ النادي، كأكثر الأندية تتويجًا به، بفارق 27 لقبًا عن الزمالك.

لم يعرف الأهلي طعم الهزيمة في الدوري حتى الآن، ليرتفع رصيده بهذا التعادل إلى 76 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بعدما لعب 30 مباراة، حقق خلالهم الفوز 23 مرة وتعادل في سبعة.

وحسم الأهلي لقب النسخة الحالية من الدوري قبل أربع جولات من نهاية المسابقة، في الوقت الذي يتطلع فيه مصر المقاصة للحفاظ على الوصافة، بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة.

وفي حالة خسارة الأهلي لكافة المباريات المقبلة، وفوز المقاصة منافسه المباشر على اللقب بكافة المباريات، سيحدث تساوي في النقاط ويحسم الأحمر اللقب لتفوقه في المواجهات المباشرة.

ملخص المباراة:

بدأ البدري بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، ومحمد هاني، وسعد سمير، ورامي ربيعة، وعلي معلول، أحمد فتحي، عمرو السولية، وليد سليمان، مؤمن زكريا، ميدو جابر، جونيور أجايي.

افتتح جونيور أجايي التسجيل للأهلي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء، مستغلا خطأ باولن فوافي داخل منطقة الجزاء، ليقتنص الكرة ويسددها أرضية على يمين الحارس أحمد مسعود.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول، ألغى حكم الراية هدفًا للمقاصة من ضربة رأسية لحسين الشحات، بداعي وجود اللاعب في موقف تسلل.

وجاء اللاعب وليد سليمان بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61، بعدما خطف الكرة من أمام حارس المقاصة بعد انفراد جونيور أجايي، ليودعها بقدمه اليسرى في الشباك الخالية بالمرمى.

أجرى البدرى أول تغييراته بنزول حسام غالي بدلا من ميدو جابر بالدقيقة 63 من عمر المباراة، قبل أن يأتي التعادل للمقاصة بأقدام أبناء الأهلي المعارين للفريق الفيومي هذا الموسم.

واحتسب حكم اللقاء محمد فاروق ضربة جزاء لمصر المقاصة بداعي لمسة يد سعد سمير، ليتصدى لها لاعب الأهلي المعار أحمد الشيخ ويسددها على يسار شريف إكرامي بالدقيقة 71.

لم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى أحرز اللاعب المعار الآخر الغاني جون أنطوي الهدف الثاني للمقاصة بعد بينية إريك تراوري، ليسدد الكرة مستغلا خروج شريف إكرامي من مرماه.

وبعد الهدف مباشرةً، دفع البدري بثاني أوراقه، حيث استبدل وليد سليمان بكريم نيدفيد، قبل أن يجري إيهاب جلال مدرب المقاصة أول تغيير بنزول هاني سعيد بدلا من هشام محمد.

وقبل نهاية المباراة، أجرى إيهاب جلال تغييرين أملا في تحقيق الفوز، بنزول حسين رجب بدلا من باولن فوافي بالدقيقة 87، وأحمد عبدالظاهر بدلا من أحمد داوودا، بالدقيقة 89، ولكن لن تتغير النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الأهلي بلقب الدوري للمر 39 في تاريخه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان