كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

فرص المقاصة "شبه المستحيلة " فى الفوز بالدوري (تقرير)

01:52 م الأحد 21 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

وضعت دوامة نزيف النقاط التى دخل فيها نادي مصر المقاصة ببطولة الدورى الممتاز أمام مهمة " شبه مستحيلة" للحفاظ على حظوظه فى الفوز بالدورى الممتاز لهذا الموسم قبل 5 جولات من نهايته .

وفرط النادي الفيومي الذى يحتل المركز الثاني برصيد 63 نقطة فى فرصة ذهبية بالإمتار الأخيرة قبل أصعب 5 مباريات للأهلى هذا الموسم بعد أن فقد 6 نقاط بالهزيمة أمام بتروجيت 0-1 والإتحاد 1-3  كانت كفيلة بتقليص الفارق مع الأهلى إلى 6 نقاط فقط بدلاً من 12 نقطة التى تبعده عن الأحمر المتصدر برصيد 75 نقطة .

ومازال يحتفط المقاصة ببصيص من الأمل قبل مواجهة الأهلي فى الجولة القادمة بالدورى حيث لا مفر للفريق الفيومي من الفوز على الأهلي للتمسك بفرص فوزه بالدورى ولو حتى بنسبة ضئيلة.

الإحتمالات التى تواجه المقاصة مشروطة بالفوز على الأهلي فى الجولة القادمة ، اى نتيجة خلاف ذلك ستعني أن المقاصة فقد رسمياً للدورى ، الإحتمالات القادمة مرتبطة بثلاثة قواعد ، الأولي ، المقاصة يسجل فى الأهلى هدفين ويفوز بالمباراة على اعتبار أن المباراة القادمة هي مباراة الأهلي والفريق الأحمر فاز بمباراة الذهاب في الدور الأول بهدف نظيف ، القاعدة الثانية أن المقاصة فى الأربع مباريات المتبقية - بعد الفوز على الأهلي - لا يفرط سوى فى 3 نقاط على اسوأ الظروف ، القاعدة الثالثة المرتبطة بالسابقتين ، الأهلي لا يتخطي النقطة الـ 78 بأى حال من الأحوال .

1- فرصة  (فوز المقاصة فى جميع مبارياته )

أ- الاهلي يخسر جميع مبارياته الأربعة.

ب- الأهلى يفوز مباراة واحد من الاربعة المتبقية له ويخسر باقي مبارياته .

ت - الأهلي يتعادل مرتين ويخسر مرتين.

ج- الأهلى يتعادل 3 مباريات من الأربعة المتبقية له ويخسر مباراة واحدة.

2- فرصة ( تعادل المقاصة فى مباراة والفوز بالثلاثة  )

د- الاهلي يخسر جميع مبارياته الأربعة.

ه- الأهلى يتعادل مباراة ويخسر 3 مباريات

3- فرصة ( فوز المقاصة فى 3 مباريات والهزيمة مباراة )

و - الأهلي يخسر 4 مباريات متتالية.

القاعدة  الرابعة ، الفوز على الأهلى 1-0 ، هنا يجب أن يحافظ المقاصة على تفوقه كالفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف ، الفريق الفيومي سجل 54 هدفاً مقابل 51 للأهلى والحفاظ على هذا الفارق يضعنا أمام نفس الإحتمالات السابقة (فى حالة تساوى النقاط وهى النقط ب ،ج ، و ، ه ،  )  نظرا لأن قواعد اتحاد الكرة تلجأ إلى النتائج المباشرة فى حسم بطولة الدورى ثم إلى الفريق الأكثر تسجيلاً لحسم بطولة الدورى .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان