كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأحذية فى ملاعب مصر .. مرتضي "البطل" .. ميسي يثير الجدل .. وهدفان تاريخيان فى الأهلى والزمالك

03:38 م السبت 13 مايو 2017

6666

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

لم يكن مشهد تبادل التراشق بين جماهير الزمالك ومرتضى منصور رئيس النادي الأبيض بتبادل التلويح بالأحذية هو الأول من نوعه بملاعب كرة القدم الذى يستخدم فيها الحذاء للتعبير عن مواقف وليس فقط اقتصاره على ركل الكرة أو الجوائز .

هدفان تاريخيان
اشعل الحذاء عدة مواقف طريفة فى كرة القدم المصرية ، ابرزها هدف طلعت يوسف لاعب الإتحاد السكندري ومدرب أهلي طرابلس الحالي فى الأهلى بنهائى بطولة كاس مصر عام 1976 عندما سجل يوسف هدفاً فى شباك إكرامي حارس الأحمر بعد تسديدة طار فيها حذاءه مع الكرة فى وقت واحد ليتجه الحذاء خارج المرمي والكرة فى المرمي وسط اعتراضات أهلاوية ويفوز زعيم الثغر ببطولة الكأس بفضل هذا الهدف.

واحد من أغرب الأهداف التى سجلت فى تاريخ مباريات القمة بموسم 78-79 وحمل توقيع نجم الأحمر حمدي جمعة كشف عنها عم "حارس" عامل غرفة ملابس الأهلى.

اخطا حارس وأحضر  "زوجين" يسار  واكتشف لاعب الأهلي الخطي ليفاجىء أن  المجرى هيديكوتي المدير الفنى للأهلى -  فى هذا الوقت - دفع به فى التشكيل الأساسي وخشي أن يخبره بالأمر  حتى لا يضيع فرصة مواجهة الزمالك وبالفعل ارتدي اللاعب الحذاء وسجل فى الزمالك بقدمه اليمنى بحذاء القدم اليسري من تسديدة رائعة.

اعتراض وهجوم
مرتضى منصور أشهر من استخدم حذاءه للهجوم ورده مع قائد الفريق محمود عبد الرازاق "شيكابالا" رئيس الزمالك فعلها مرتين لجمهور الزمالك بمباراة الوداد بدورى أبطال افريقيا العام الماضى ولجماهير الأهلي بنهائى كأس مصر 2007 قبل أن يتعرض للهجوم بنفس الطريقة أمام كابس يونايتد فيما دخل قائد الزمالك فى مناوشات عديدة مع جماهير الأهلى وهو نفس ما فعله التوأم حسام وابراهيم حسن فى مواجهة الجماهير الحمراء ايضاً.

وكان اعتراض مانويل جوزيه المدير الفنى التاريخي للأهلى بنفس الطريقة اعتراضاً على هجوم بعد الفضائيات عليه وقام باستخدام الحذاء اثناء ملاحقته بأحد الكاميرات .


تبرع مثير للجدل
لقاء تيلفزيوني مع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أعلن خلاله إنه يهدي حذاءه الخاص من أجل عرضه في مزاد علني والتبرع بقيمته للفقراء في مصر أشعل غضباً عارماً فى مصر باعتباره إهانة ونال إدانة من قطاع عريض من الرياضيين.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان