كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صحف عالمية تبرز تصريحات حوّاس "السلبية" عن ميسي.. واعتذار مصري

02:32 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تصريحات زاهي حواس، وزير الآثار السابق، عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني.

صاحب الـ29 عامًا كان في مصر 21 فبراير الماضي، في زيارة استغرقت خمس ساعات، للمشاركة في حملة لمكافحة التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي".

وكان حواس وصف المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم خمس مرات، بـ"الأبلة" في تصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد. (طالع التصريحات).

صحف عالمية لم تترك هذا التصريح يمر مرور الكرام، حيث تصدر حواس المواقع الرسمية لـ"ذان صن" و"الموندو" و"20minutos"، صباح اليوم الثلاثاء.

Capture

12

123

وفي أول رد فعل حول هذا الأمر، أصدر عالم المصريَّات بيانا نفى فيه التقليل من نجم كرة القدم العالمية، معتذرا له عن سوء التفاهم الذي حدث على وقع تصريحات عالم المصريات مؤخرا لإحدى قنوات التلفزيون الفضائية.

وقال إنه صرح وقت زيارة ميسي للأهرامات إنها تعتبر أهم من زيارة رؤساء الدول ونجوم هوليوود، لأن رجل الشارع العادي يعرف ميسي ويتفاعل معه، ولكن النخبة والمثقفين فقط يعرفون ويتفاعلون مع السياسيين والرؤساء.

وأوضح أنه أثناء زيارة النجم الأرجنتيني كانت هناك مشكلة في التواصل حيث أنه لا يتحدث إلا اللغة الإسبانية، وكان الحديث من خلال مترجم لم ينجح في نقل الإحساس والتفاعل المطلوب.

وكشف حواس في بيانه أنه لم يترك مباراة لميسي إلا وشاهدها حتى أنه جاء لمقابلته على الرغم من إصابته بكسر وإجراؤه جراحة في قدمه؛ وأنه يتمنى أن يأتي ميسي إلى مصر مرة أخرى ويصطحبه لزيارة مقبرة توت عنخ آمون بنفسه.

واختتم حواس بيانه بالاعتذار لميسي ومحبيه ومشجعيه عن سوء التفاهم الذي حدث، موضحا أن طبيعة المداخلات التليفونية القصيرة لا تعطي الوقت لتوضيح المقصود بدقة وساهمت في خلق سوء التفاهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان