كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

فانتازيا.. ماذا لو استخدمت تقنية الفيديو في مصر؟

06:37 م الإثنين 06 مارس 2017

حكم الفيديو فيكتور كاساي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أثارت أزمة مباراة مصر المقاصة والزمالك، أزمة بعد لعب مدافع الفريق الفيومي الكرة داخل منطقة الجزاء باليد، في لقطة شهدت اعتراضا كبيرًا من لاعبي نادي الزمالك كادت تتطور لانسحاب أثناء المباراة التي أدراها تحكيميا الحكم الدولي جهاد جريشة.

وعقب المباراة قرر الزمالك، الانسحاب من بطولة الدوري في حالة عدم إعادة المباراة، ودعا الجمعية العمومية للنادي للانعقاد لمناقشة الأزمة.

دعت تلك الأزمة إلى تطبيق مقترح الإعادة باستخدام "تقنية الفيديو" والتي تم استخدامها للمرة الأولى في كأس العالم للأندية السابقة، وكانت الأولى للحكم المجري فيكتور كاساي.

وقال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة، في تصريحات نقلها مراسل مصراوي، إن تطبيق الحكم الخامس وحكم الفيديو سيكون خلال 20 يوما أو شهر من اليوم، وذلك عقب اجتماع طارئ لاتحاد الكرة عُقد لمناقشة الأزمة.

القرار أثار الجدل بين مؤيد ومعارض، ويرصد مصراوي في التقرير التالي سيناريوهات كوميدية بعد تطبيق القرار:

- غرفة التحكم أهم من المرمى

اللاعبون دائما ما يهاجمون الحكام بسبب قراراتهم أثناء المباراة، بل أن البعض يلقي باللوم على التحكيم، وستكون غرفة التحكم التي يراقب فيها الحكم المباراة من خلال الكاميرات، بالنسبة للاعبين والأجهزة الفنية أهم من شباك المنافس، حيث ستكون الملاذ الأول للاعبين في أي كرة يشككون في صحتها.

- كل 5 دقائق يتوقف اللعب

مع كل أزمة وكرة تشهد جدلا بين لاعبي الدوري المصري، وخاصة في المباريات المصيرية سيقوم اللاعبين بطلب اللجوء للفيديو كل 5 دقائق.

- محمد نصر يعتزل الإخراج

عُرف محمد نصر مخرج المباريات، بالتقاط الكاميرات التي تنقل المباريات التي يقوم بإخراجها للقطات الجماهير والقمر، والتي دائما ما تشهد رد فعل غاضب من الجماهير، وبالتالي بعد تطبيق تقنية الإعادة بالفيديو، سيعتزل نصر الإخراج.

- الأعطال الفنية وأزمات دخول المصورين

بعض المباريات تشهد أزمات في الكاميرات ودخول المصورين لملعب المباراة، فماذا لو بدأت المباراة دون أصلاح العطل أو دخول المصورين؟

- مدحت شلبي لحكم الفيديو "قول والله العظيم أقول الحق"

الإعلامي الرياضي مدحت شلبي، صاحب مدرسة في التقديم مختلفة، واشتهر بإجراء مكالمات مع اللاعبين وإرغامهم على "الحلفان" للتأكد من مدى صحة قرار تحكيمي أثار جدلا، وهو ما قد يحدث مع "حكم الفيديو"

- فوتوشوب

في حالة اعتراض المنافس على إحدى الكرات، يستطيع إلقاء اللوم بـ"الفوتوشوب، والخداع البصري".

- انسحاب حال عدم التسجيل

ماذا لو بدأت المباراة، واعترض فريق على كرة شهدت جدلا داخل الملعب، ولم تقم الكاميرات بتسجيل تلك اللقطة، ماذا سيكون رد فعل الفريق.. هل ينسحب؟

- تحطيم غرفة التحكم

بعد أن يعترض اللاعبين على الحكم ولم يجد نفعا ذلك لإثنائه عن قراره ومع المباريات المصيرية التي تشهد سخونة في أحداثها، سيقوم اللاعبين بالتوجه لغرفة التحكيم لتحطيمها.

- الفيفا يلغي التقنية

وبناء على ما سبق سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإلغاء استخدام التقنية لإحداثها العديد من الأزمات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان