كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم مرتضى منصور في 3 سنوات رئيسا؟

12:52 م الخميس 30 مارس 2017

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يبدأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، السنة الرابعة في ولايته الثانية لرئاسة مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وتولى مرتضى رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك في عام 2005 حتى أغسطس 2006، ثم عاد في عام 2014 ليبدأ الولاية الثانية المستمرة حتى الآن.

وبعد أن ظل نادي الزمالك أسير الأزمات وحل المجالس والابتعاد عن البطولات، أعاد المستشار فريق كرة القدم بالقلعة البيضاء إلى منصات التتويج، إلا أنه ضرب رقما قياسيا في عدد المدربين والأجهزة الفنية الذين توالوا على تدريب الفريق.

المدربين

يبحث نادي الزمالك في الفترة الحالية عن مدير فني جديد ليقود فريق الكرة، بعد الاستقرار على رحيل محمد حلمي المدير الفني الحالي، والذي تولى المهمة للمرة الثانية في عهد مرتضى منصور.

وكان مرتضى قد أعاد حلمي لتدريب الفريق مطلع ديمسبر الماضي بعد أقل من 3 شهور على رحيله.

وقام الزمالك في عهد مرتضى "الولاية الثانية" بتعيين 9 مدربين تعاقبوا على تدريب الزمالك في "14 مناسبة" هم: حسام حسن ومحمد صلاح وباتشيكو وفيريرا وباكيتا وميدو وماكليش وحلمي ومؤمن سليمان

ومنذ تولى مرتضى رئاسة النادي في إبريل 2014، أقال كل من أحمد حسام ميدو، ليتولى حسام حسن المهمة، قبل أن تتم اقالته ليتولى محمد صلاح المهمة بشكل مؤقت، قبل التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو.

وبعد رحيل باتشيكو عاد صلاح مرة أخرى لتولي المهمة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي آخر، ليأتي جيسوالدو فيريرا، ليرحل هو الآخر ويأتي البرازيلي كارلوس باكيتا خلفا له، وتتم إقالته بعد أقل من شهر، ليتم تعيين أحمد حسام ميدو مرة أخرى.

وقام مرتضى بإقالة ميدو بعد توليه المهمة بـ35 يوما، ليتولى صلاح المهمة مجددا بشكل مؤقت، قبل أن يتم التعاقد مع الاسكتلندي أليكس ماكليش، الذي رحل ليتم تعيين محمد حلمي.

ورحل محمد حلمي عن تدريب الفريق، ليتعاقد الزمالك مع مؤمن سليمان، الذي تقدم باستقالته ليعود محمد صلاح من جديد، ثم يعود محمد حلمي مجددا.

بطولات

استطاع مرتضى منصور أن يعيد الزمالك لمنصات التتويج، حيث فاز الفريق الأبيض في عهده بـ5 بطولات محلية، ولكنه فشل في الوصول للمنصات الإفريقية.

وفاز الزمالك في عهد مرتضى منصور بـ3 بطولات كأس مصر متتالية، بجانب بطولة الدوري، وبطولة السوبر المصري، ونجح في الوصول لقبل نهائي بطولة الكونفدرالية 2015 لكنه خرج على يد النجم الساحلي، ونجح أيضا في الوصول لنهائي دوري الأبطال 2016 قبل أن يخرج على يد ماميلودي صنداونز.

وتوج الفريق ببطولة كأس مصر عام 2013 تحت قيادة ميدو على حساب فريق سموحة بهدف نظيف، وفى العام التالي 2014 توج بالبطولة على حساب الأهلى بثنائية نظيفة تحت قيادة فيريرا، وفى العام التالي 2015 أيضا على حساب الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف تحت قيادة مؤمن سليمان.

وفاز الفريق الأبيض تحت القيادة الفنية لفيريرا ببطولة الدوري العام قبل الماضي، كما فاز بالسوبر المصري في الإمارات أمام الاهلي بركلات الترجيح تحت قيادة محمد حلمي.

المباريات

خاض فريق الكرة بالزمالك في عهد مرتضى منصور، 158 مباراة في البطولات المختلفة "دوري ممتاز وكأس مصر وسوبر مصري ودوري أبطال افريقيا وكونفدرالية"، حقق الفوز في 97 مباراة، وتعادل في 32، وخسر في 29.

وسجل الزمالك 253 هدفا في شباك المنافسين، فيما استقبلت شباكه 119 هدفا.

الميزانية

استطاع مرتضى منصور خلال 3 سنوات من ولايته أن يحول عجز ميزانية النادي عند توليه المهمة، والتي جاءت بقيمة 22 مليون، إلى فائض بنفس المبلغ خلال 3 سنوات.

ففي 2013 وجد عجز فى ميزانية النادي وصل إلى 22 مليون، حيث بلغت الإيرادات 20 مليون جنيه فيما جاءت المصروفات بقيمة 42 مليون مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من يوليو 2013 حتى ديسمبر من العام ذاته.

في 2014 وجد فائض بالميزانية بلغ 8 ملايين و470 ألفاً و418 جنيها ، مع ارتفاع مديونيات الضرائب لـ 101مليون جنيه، و56 مليون جنيه عجز ميزانية النشاط الرياضي.

عام 2015 تضمنت فائضاً بالميزانية بقيمة 619 ألف و992 جنيها ، أي أقل من العام الماضي.

وفي عام 2016 وفقا للميزانية المعلنة من جانب مجلس الزمالك والتي ستصوت عليها الجمعية العمومية، وجد فائض بقيمة 22 مليون جنيه و706 آلاف جنيه و371 جنيها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان