كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ.. حين ودع آلان جيريس كأس العالم بعد احتفال جنوني

08:06 م السبت 25 مارس 2017

ألان جريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

قبل 34 عاما وعلى ملعب إشبيلية الإسباني، والذي احتضن مباراة قبل النهائي بكأس العالم 1982 بين فرنسا وألمانيا، كان آلان جريس واحدا من أبطال لم تنتهى يومها لصالح لديوك الفرنسية.

الجماهير وصلت لملعب إشبلية من كل أرجاء أوروبا، وسرعان ما تحول الملعب لكتلة بشرية لا مكان لموضع قدم، لتشاهد عن قرب "الألماسة السحرية" اسم اطلق على خط وسط فرنسا وقتها.

الأمور كانت تسير بشكل جيد لصالح منتخب فرنسا، في ظل امتلاكه واحد من أقوى خطوط الوسط في أوروبا عبر التاريخ، معتمدا على خدمات كل من آرن جريس وميشيل بلاتيني ولويس فيرنانديز وجين تيغانا.

الشوط الأول من المباراة ينتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، الاسبقية كانت عن طريق الألمان بأقدام بيير ليتباريسكي، ومع حلول الدقيقة 26 منح حكم المباراة ركلة جزاء لفرنسا سددها بنجاح ميشيل بلاتيني.

ومع نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، دخل المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، التي كان الحظ حليفا في بدايتها لمنتخب فرنسا، بعدما سجل ماريوس تريسور الهدف الثاني في الدقيقة 92.

ومع حلول الدقيقة 98 الكرة على حدود منطقة الجزاء، لتصل إلى جيريس، الذي لم يفكر طويلا ليطلق بعدها صاروخ سكن أعلى يمين حارس مرمى منتخب ألمانيا.

جيريس لم يصدق نفسه، ظل يجري حتى وصل لخارج الملعب، غير مصدق ما يحدث، وكأنه أيقن وقتها أن المباراة قد انتهت بذلك لصالحهم، لكنه لم يكن يعلم ما يخبأه القدر.

المنتخب الألماني لم ييأس رغم هدف جيريس وسجل هدفين دفعة واحدة قبل نهاية المباراة، ليلجأ المنتخبين لركلات الترجيح، التي حسمها المانشافت لصالحه بنتيجة 4/5.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان