كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. كيف استعد الأهلي والزمالك للسوبر؟

04:17 م الجمعة 03 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تُقام في العاشر من شهر فبراير الجاري، مباراة السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية، أبوظبي.

وينتظر كل فريق منهما انتهاء مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة حاليًا بالجابون؛ لاستعادة لاعبيهما الدوليين.

ومن المقرر، أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الكاميروني، مساء يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

نستعرض في التقرير التالي كيف استعد الأهلي والزمالك للسوبر:

* الأهلي:

منح حسام البدري، المدير الفني للأهلي، لاعبيه راحة إسبوعًا بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين في ختام الدور الأول من الدوري، 29 سبتمبر الماضي.

وفور عودته للمران على لعبه، خاض الأهلي وديتين حتى سفره إلى الإمارات على ملعب الدفاع الجوي:

24 يناير: فاز في أولى ودياته على نظيره بلدية الإسماعيلية بثلاثية نظيفة؛ حيث أحرز الأهداف عماد متعب وميدو جابر وفوزي الحناوي، في الدقائق 10 و56 و83 على التوالي، في مباراة شهدت تألق الحناوي ناشيء الفريق الذي حذر منه حسام البدري الزمالك منه في السوبر.

30 يناير: فاز على جولدي برباعية نظيفة عن طريق جونيو أجاي "هدفين"، وصفقته الجديد في أول ظهور لها، كوليبالي، وأكرم توفيق.

30يناير: سافرت بعثة الأهلي على دفعتين إلى دولة الإمارات؛ للاستعداد المبكر للبطولة والتعود على الأجواء.

3 فبراير: حسام البدري، ألغى المباراة الودية التي كانت مقررة أمام فريق زيلينا السلوفاكي، بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي.

* الزمالك:

اختتم الزمالك الدور الأول من بطولة الدوري بمواجهة نظيره الأهلي في 29 ديسمبر الماضي؛ حيث هُزم بهدفين نظيفين، ليمنح محمد حلمي، المدير الفني للقلعة البيضاء اللاعبين إجازة أسبوعًا؛ استغلالاً لفترة التوقف لمشاركة المنتخب الأفريقية.

ودخل الزمالك معسكرًا مغلقًا بمدينة السادس من أكتوبر قبل أن يواصل مرانه على ملعب أبو رجيلة في مقره بميت عقبة، بعد عدم توصله لعرض مرضي لإقامة معسكره الخارجي؛ حيث تلقى عرضين للمشاركة في بطولتين وديتين في المغرب والبحرين.

وخاض الزمالك خلال تلك الفترة 4 مباريات ودية بدون لاعبيه الدوليين: ( أحمد الشناوي، علي جبر، أحمد دويدار، إبراهيم صلاح، طارق حامد):

18 يناير: فاز أولى ودياته بخماسية نظيفة على نظيره جولدي، في المباراة التي جمعتهما بمعسكر 6 أكتوبر، وأحرز أهدافها: (محمد إبراهيم، أحمد رفعت "هدفين"، أحمد جعفر "هدفين").

23 يناير: فاز على فريق الإعلاميين بثلاثية نظيفة، بملعب الهدف في معسكره بمدينة 6 أكتوبر؛ حيث سجل أهداف الزمالك أحمد جعفر "هدفين" في الدقيقتين 26 و28 وأحمد رفعت في الدقيقة الـ 42.

26 يناير: فاز على فريق صيد المحلة بهدفين دون رد؛ حيث سجل هدفي اللقاء أحمد رفعت ومصطفى فتحي.

2 فبراير: فاز على نظيره كهرباء القاهرة، فى المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب النادي بميت عقبة، وانتهت برباعية نظيفة؛ حيث سجل أهداف اللقاء: (محمد ناصف، أسامة إبراهيم، الناشيء هاني رشدي وأحمد رفعت".

وألغى اتحاد كرة القدم مباراته أمام الأوليمبي التي كان مقررًا لها اليوم الجمعة 3 فبراير، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر موسم 2017 /2018؛ لتواجد لاعبيه مع المنتخب في الجابون.

ومن المقرر، أن تُسافر بعثة الزمالك إلى دولة الإمارات في التاسعة مساء يوم غد السبت؛ حال انتهاء أزمة تأشيرات اللاعبين التي نوه لها رئيس القلعة البيضاء، مرتضى منصور، ـ في تصريحات تلفزيونية له مؤخرًا ـ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان