كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. هل ينجح السيسي فيما فشل فيه مبارك مع الحضرى ؟

02:31 م الجمعة 03 فبراير 2017

مبارك ، الحضرى ، السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

فتح تألق عصام الحضرى حارس منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون وقيادته للمنتخب للنهائى ملف عودته مرة أخرى إلى النادي الأهلى ليختتم مشواره الرياضى الحافل به ولكن هذه المرة دُفع بالملف إلي القيادة السياسية.

وهرب عصام الحضرى - 44 عام -  من الأهلى فى نهاية فبراير 2008 للإحتراف فى نادي سيون السويسرى لتشتعل أزمة بين اللاعب والنادي الأحمر فصل فيها الفيفا وقرر توقيع عقوبات مالية وإدارية على الحارس وسيون إلا انه (أى الحضرى) قدم اعتذاره بعدها وحاول جاهداً للعودة إلى ناديه ولكنه اصطدم برفض جماهيري ورسمي .

وناشد محمد الحضرى شقيق الحارس الدولي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل من أجل عودة شقيقه إلى الأهلي ليختتم مشواره به  ليجدد طلب كان قد قدمه الحضرى نفسه إلى الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك بوساطة من سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الاسبق من أجل تسوية القضية وعودة الحارس إلى ناديه إلا أن الرغبة الرئاسية اصطدمت برفض قاطع من مجلس إدارة النادي الأحمر السابق برئاسة حسن حمدي  .

مبارك قد اصدر توجيهاته فى الثامن مارس 2008 بضرورة حل أزمة الحضرى مع مجلس الأهلي وكلف سمير زاهر بحلها إلا أن الغضب الجماهيرى الذى لاحق القضية والذى ارتفعت وتيرته اثناء مباراة ودية لمنتخب مصر ضد الأرجنتين بنهاية مارس 2008 وصافرات الاستهجان التى واجهت الحضرى حارس المنتخب بالإضافة إلى تمسك مجلس الأهلى بحقه اوقفا محاولات القيادة السياسية .

وقال الحضرى فى تصريح تيلفزيوني سابق معلقاً  " لو أراد مبارك تسوية القضية وإعادتي للأهلى لأمر بذلك وكان سيطاع ولكن ما فعله هو محاولات ودية ".

ورد محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى الحالي على الحضرى فى تصريحات تيلفزيونية سابقة لقناة ناديه " مجلس إدارة الأهلى رفض توصية مبارك ، التوصية بمثابة الأمر فى هذا الوقت وحسن حمدي رفض الاستجابة لمبارك ووضع طلبه على مائد مجلس الأهلي الذى قرر بالإجماع رفض طلب الرئيس".

تحول قضية عودة الحضرى للأهلى إلى مائدة رئيس الجمهورية للمرة الثانية لم يلق حتى الأن استجابة ولكنه من المتوقع طرحه فى حالة فوز مصر بكاس الأمم الإفريقية التى يسدل الستار عليها الأحد القادم وربما يحظي الطلب بقبول أو رفض السيسي.

الحضرى كان قد وضع فى تصريحات صحفية مساء الخميس الكرة فى ملعب إدارة الأهلي وقال فى تصريح مقتضب " مجلس إدارة الأهلى هو من يملك قرار عودتي مرة أخرى ".

ورد طه اسماعيل عضو لجنة الكرة بالأهلي كرة الحضرى وقال " لا نتعامل بالعاطفة تجاه الأمور التى تتعلق بمبادىء الأهلي ".

وكشف مصطفى يونس المقرب من مجلس إدارة الأهلى الحالي صباح الجمعة أن محمود طاهر رئيس النادي الأحمر رفض عودة الحضرى ببداية الموسم الجاري عبر وسيط تكهنت بعض التقارير الأخرى أنه سمير زاهر الذى يرتبط بعلاقة وطيدة مع الحارس الدولي .

ودخل ماجد سامي رئيس وادي دجلة الذى يلعب بين صفوفه الحضرى وأكد أن الحضرى لا يتوسل اللاعب لأي نادي حتى لو ريال مدريد مطالباً من يريد التعاقد مع حارس الفريق الأصفر بالتفاوض مع إدارة النادي.

وتبقي كل الاحتمالات مفتوحة فى القضية الجديدة - القديمة والتى سيحسمها قرار مجلس إدارة الأهلي وقد تشهد تدخل أو طلب رئاسي لإعادة .

وحطم الحضرى الرقم القياسي فى الجابون وأصبح أكبر لاعب يشارك ببطولة كاس الأمم الأفريقية وعزز رصيده  فى عدد الدقائق المتتالية للشباك النظيفة ببطولة أمم أفريقيا لتصل إلى رقم 644 دقيقة ويصبح فى المركز الثاني تاريخيا خلف الإيفوارى ألان جوامين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان