كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

3 سيناريوهات مُحتملة تواجه أزمة الأهلي - مدحت شلبي

12:55 م السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

بعد غياب مدحت شلبي مقدم البرامج بقناة "أون سبورت" عن الأستوديو التحليلي لمباراة طنطا والأهلي التى اقيمت مساء الجمعة وانتهت بالتعادل 1-1 ثارت عدة تساؤلات حول علاقة الغياب بالأزمة المحتدمة بين الجانبين.

واشتعلت أزمة بين جماهير الأهلي ومدحت شلبي بسبب محاولة الأخير- على حد قوله- إثناء حسين الشحات نجم المقاصة عن رغبته في الانتقال للأهلي بعد أقل من أسبوعين من هجوم محمد صيام، المشرف العام على البرنامج، على محمود الخطيب أثناء انتخابات النادي الأحمر.

ودعت جماهير الأهلي عبر هاشتاج على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"  إلى مقاطعة برنامج "مساء الأنوار"، بسبب ما وصفته بـ"الهجوم الممنهج من القناة التي انحازت للمهندس محمود طاهر، منافس الخطيب في الانتخابات السابقة".

وفعلت جماهير الأهلى مقاطعتها لمشاهدة مباراة الأهلي وطنطا على قناة "أون سبورت" اعتراضاً على مدحت شلبي لتنشر الجماهير تباعاً صوراً لمتابعاتها للمباراة على قنوات أخري.

الأزمة التى بدأت بين جماهير الأهلي وشلبي صبغت بالرسمية بعد هجوم عدلي القيعي، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأحمر، على مقدم البرنامج الرياضى، واتخاذ محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، قراراً بالغاء إعلانات شركته الخاصة على "أون سبورت" وتهديد محمد جمال الجارحي، عضو المجلس تحت السن، بسحب إعلانات شركته هو الآخر من قناة "أون إي" احتجاجًا على السياسة العدائية لبرنامج "مساء الأنوار".

التهدئة

ويبقى السيناريو الأول المطروح، التهدئة من جانب القناة ومدحت شلبي سواء فى التعليق على الأخبار المتعلقة بالأهلي ومحاولة كسب ود مجلس الإدارة الجديد والجماهير الغاضبة فى المقابل يكتفي الأهلي بالإجراءات التى اتخذها والتعامل مع البرنامج من خلال المتحدث الرسمي شأنه شأن وسائل الإعلام المختلفة.

الإعتذار

سيناريو مُحتمل قد يكون فى الغرف المغلقة عن طريق المسئولين فى قناة "أون سبورت" أو عبر وسطاء مع التعهد بعدم إثارت مثل هذه الأمور الجدلية مرة أخري.

شلبي أوضح موقفه الأربعاء الماضى خلال تصريح لمصراوي قائلا "أقسم بالله، يمين يحاسبني عليه ربنا، ما عندي أي توجه تجاه أي بني آدم".

وأضاف "معنديش مصالح في شغلي على الإطلاق، ولما بقول حاجة مش بذوَّق كلامي، مدحت شلبي اللي في البيت هو اللي على الشاشة هو اللي مع صحابه".

وأنهي "لما بتكلم بتكلم في المصلحة وبقصد بيها المصلحة العامة، لا في دماغي أهلي ولا زمالك ولا طاهر ولا الخطيب، ولا أي حد خالص، بما يرضي الله، البعض اللي حابب ياخدها في سكة هو حر".

التصعيد

تناول عدلي القيعي في برنامجه "ملك وكتابة" يوم الخميس الماضى فيما يقرب من الساعة موقف مدحت شلبي وهاجمه واعتبر أن موقفه ضد الأهلي يتطور ومسبب .

رسالة عدلي القيعي الذى يعمل فى منصب رسمي قد لا تمر مرور الكرام مع ظهور شلبي للمرة الأولي فى برنامجه بعد هجوم المتحدث باسم مجلس الأهلي وقد يشهد الأمر تصعيداً من مقدم برنامج "مساء الأنوار" يزيد من حدة الصراع والأزمة التى قد تصل إلى مقاطعة شاملة بين الطرفين من الممكن أن تمتد إلى القناة والنادي بشكل عام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان