كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"انسحاب تاريخي وعميل مزدوج" ضمن 6 ملامح من مباراة الزمالك والمقاصة

12:01 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 


يخوض الزمالك مباراة قوية عندما يواجه مصر المقاصة في الثامنة من مساء اليوم على ملعب القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري العام.

الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش، في المقابل يتواجد المقاصة وصيف النسخة الماضية في المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط إلا أن الفريق الفيومي لديه مباراة مؤجلة أيضًا أمام الأهلي.

وقبل المواجهة المرتقبة، يرصد مصراوي أبرز 6 ملامح من مباراة الزمالك والمقاصة:

- انسحاب تاريخي

في موقف لا ينسى عند متابعي الكرة المصرية وخاصة جمهور نادي الزمالك قرر مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الانسحاب من مواجهة مصر المقاصة الموسم الماضي اعتراضًا على اتحاد الكرة.

بالطبع قرار مثل هذا كانت نقطة سوداء عند عشاق الزمالك، لتكون هذه المباراة التي لم تقام هيّ الأشهر في تاريخ مواجهات الفريقين.

- انتصار رابع

سيدخل فريق الزمالك وعينه على الثلاث نقاط فقط لمطاردة الإسماعيلي متصدر المسابقة إلا أن طموح القافلة البيضاء سيصطدم بفريق المقاصة والذي يسعى للخروج من كبوته خاصة بعد سلسلة من الأرقام السلبية في عهد المدرب السابق مؤمن سليمان.

الزمالك استطاع أن يحقق العلامة الكاملة في آخر ثلاث مباريات بعد الفوز على وادي دجلة وبتروجت والنصر.

وتعرض الفريق الأبيض لسلسلة من الانتقادات بعد أداء الفريق المتواضع خلال المباراة الأخيرة أمام النصر والتي انتهت (2 - 1).

- غياب المهاجمين وتفوق دفاعي

رغم امتلاك الزمالك عديد من المهاجمين خاصة بعد التعاقدات التي أبرمتها إدارة القلعة البيضاء في الصيف الماضي إلا أن مهاجمي القافلة البيضاء لم يحققوا المطلوب حيث أحرز الكونغولي كاسونجو كابونجو هدفًا واحدًا فقط كانت في مباراة الإنتاج الحربي والتي جاءت في الجولة الأولى.

ومنذ مباراة الإنتاج فشل أي مهاجم من فريق الزمالك في التسجيل حيث يتصدر محمد أشرف "روقة" ترتيب الهدافين بالفريق الأبيض برصيد خمسة أهداف يليه محمود علاء برصيد ثلاثة أهداف ثم أحمد مدبولي برصيد ثلاثة أهداف.

وعلى النقيض، ومنذ مباراة الزمالك وسموحة في الجولة السادسة والتي تعرض من خلالها الأبيض لخسارة قاسية بنتيجة (3-0) ظهر المدافعين بعدها بالشكل المطلوب حيث مني شباك أبناء ميت عقبة هدفًا واحدًا في آخر ثلاث مباريات.

عميل مزدوج

يعد أيمن حفني لاعب المقاصة الأسبق والزمالك الحالي هو اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يهز شباك الفريقين خلال مشواره.

البداية عندما لعب حفني في صفوف المقاصة واستطاع في أولى مباريات فريقه أمام الزمالك بمسابقة الدوري خلال موسم 2010-2011 أن يسجل في شباك الفريق الأبيض في مباراة انتهت نتيجتها (4-3) لأبناء ميت عقبة.

وبعد خمسة مواسم عاد حفني من جديد للظهور لكن مع الزمالك ونجح في التسجيل أمام فريقه القديم في مباراة انتهت بنتيجة التعادل (2-2) ضمن موسم 2016-2017.

- هدافين

يعد الثلاثي أحمد جعفر وباسم مرسي وأحمد الشيخ هدافين مباريات الزمالك والمقاصة برصيد هدفين حيث يعد جعفر أول لاعب للزمالك يسجل ثنائية ثم جاء دور باسم مرسي أيضًا في المقابل أحرز الشيخ لاعب الأهلي الحالي ثنائية الفريق الفيومي.

- تفوق للمقاصة

لعب الفريقين في 8 مباريات سابقة انتهت 4 مباريات بفوز المقاصة كان آخرها الفوز (2-0) بعد انسحاب الزمالك، في المقابل حقق الزمالك الفوز في ثلاث مباريات كان آخرها الموسم قبل الماضي بنتيجة (3-1) وانتهت مباراة بنتجة التعادل.

- صحوة أخيرة

منذ تولي عماد سليمان مهمة المقاصة بعد استقالة مؤمن سليمان وبدأ الفريق الفيومي في تحقيق النتائج الإيجابية حيث حقق سليمان مع وصيف الدوري في الموسم الماضي 8 نقاط من أصل أربع مباريات بعدما حقق فوزين أمام سموحة وبتروجت وتعادل أمام طنطا ووادي دجلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان