كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

5 دوافع لمنتخب مصر لالتهام الكونغو فى مباراة الحلم

06:42 م السبت 07 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

منح المنتخب الغاني نظيره المصري هدية ثمينة بعرقلة المنتخب الأوغندي ليرمي بالكرة فى ملعب منتخب مصر قبل 24 ساعة من مواجهة الحسم المرتقبة.

وبات المنتخب المصري على أعتاب التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب دام 27 عاماً بعد تعادل أوغندا وغانا سلبيًا.

واضفى التعادل السلبي الذى تحقق دوافع جديدة للمنتخب الذى سيواجه الكونغو مساء الأحد على استاد برج العرب فى الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة.

1- الحسم

يتربع منتخب مصر على صدارة ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط -قبل مواجهة الكونغو- أمام أوغندا بثمان نقاط، ثم غانا بست نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطة واحدة.

غانا باتت خارج السباق بنسبة كبيرة بعد تعادلها مع أوغندا، لتترك بطاقة تأهل المجموعة بين منتخبي مصر وأوغندا، والتي قد يحسمها الفراعنة رسمياً بعد 24 ساعة.

فوز مصر على الكونغو بأي نتيجة سيرفع رصيد الفراعنة إلى 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن أوغندا قبل مباراة واحدة على نهاية التصفيات، ليصبح الأمر محسوماً بصورة نهائية قبل الجولة الأخيرة.

2- نحس كوبر

خسر الأرجنتيني هيكتور كوبر 13 نهائياً فى الأمتار الأخيرة ، بالتأكيد مواجهة منافس مثل الكونغو والفرصة التى جاءت على طبق من فضة.

3- الحفاظ على سجل الإنتصارات فى مصر

المنتخب المصري خاض ثلاث مباريات خلال التصفيات الحالية حيث نجح في تحقيق الفوز على المنتخب التشادي برباعية نظيفة على ملعب برج العرب ثم فاز على المنتخب الغاني بهدفين دون رد ضمن الجولة الثانية من تصفيات المونديال قبل أن يفوز على المنتخب الأوغندي بهدف دون رد.

4- الاحتفال فى القاهرة

بعد تعادل المنتخب الأوغندي أمام نظيره الغاني خرج هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ليؤكد أن المنتخب المصري سيحتفل بالوصول للمونديال في القاهرة دون الانتظار للمباراة الأخيرة أمام المنتخب الغاني.

5- تصنيف الفيفا

الشهر الماضي واصل المنتخب المصري تراجعه في تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات، إلا أن الفوز على المنتخب الكونغولي سيجعل الفراعنة يقفزون في التصنيف.

المنتخب المصري تراجع في التصنيف الشهري للمرة الرابعة على التوالي ليصبح في المركز الـ30 إلا أنه حافظ على صدارة المنتخبات الإفريقية متفوقًا على المنتخب التونسي صاحب المركز الـ31.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان