كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مشاهد من الكرة المصرية في كتالونيا

03:55 م الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

أثيرت العديد من التكهنات حول إقامة مباراة برشلونة ولاس بالماس ضمن فعاليات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الإسباني بسبب الأحداث التي نشبت حول استفتاء استقلال كتالونيا.

وكانت حكومة إقليم كاتالونيا، أعلنت عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن 337 شخصًا أصيبوا من جراء "عنف شرطة الدولة الإسبانية" مع الناخبين الذين يدولون بأصواتهم.

ونتيجة لما حدث فإن إدارة برشلونة رفضت من جانب واحد خوض المباراة وطلبت رسميًا من الاتحاد الإسباني تعليق المباراة بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية

وقبل المباراة تواجد لاعبو لاس بالماس في أرضية ملعب "كامب نو" بشكل طبيعي استعدادًا لخوض المباراة في مشهد تكرر في الدوري المصري كثيرًا. 

ويستعرض مصراوي أوجه التشابه بين ما حدث في أقليم كتالونيا وتحديدًا قبل مباراة برشلونة ولاس بالماس وحالات حدثت في الكرة المصرية: 

- مباراة الزمالك والمقاصة 

في مباراة جاءت ضمن الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري المصري رفض الزمالك خوض مباراة مصر المقاصة احتجاجًا على اتحاد الكرة والذي رفض تأجيل المباراة. 

في المقابل، تواجد لاعبو المقاصة في ملعب بتروسبورت إلا أن فريق الزمالك لم يتواجد ليقرر اتحاد الكرة احتساب نتيجة المباراة بهزيمة الأبيض (2-0) وخصم ثلاث نقاط في نهاية الموسم. 

- مباراة الأهلي وسموحة 

في واقعة مثيرة احتجزت رابطة أولتراس أهلاوي فريق الأهلي في مقر إقامة الفريق بمصر الجديدة قبل انطلاق مباراة سموحة في مباراة بالأسبوع الثامن من مسابقة الدوري العام. 

اتحاد الكرة قرر تأجيل المباراة لمدة ساعتين بعد موافقة الناديين لتقام المباراة بعدها وتنتهي بهزيمة الأهلي بثلاثية نظيفة. 

- مباراة الأهلي وصن شاين النيجري 

في موقف متكرر كان طرفها الأهلي وفريق صن شاين النيجيري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تم حصار الفريق النيجيري من بعض الرياضيين مطالبين بعودة الدوري الممتاز. 

مراقب المباراة وقتها قرر تأجيل المباراة نصف ساعة لحين وصول الفريق النيجيري لحين فض الحصار على الفريق النيجيري والسماح لهم بالذهاب لملعب الدفاع الجوي. 

- مباراة الأهلي وإنبي 

في بطولة السوبر المصري عام 2012 أثار نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة جدلاً في الشارع الرياضي بعدما رفضه المشاركة في مباراة فريقه أمام إنبي في بطولة السوبر المصري. 

موقف أبو تريكة جاء لرفضه المشاركة لحين القصاص لجماهير الأهلي والتي راحت ضحية في أحداث بورسعيد.

وشهدت المباراة قبل بدايتها أحداثًا مؤسفة من الأولتراس بعدما هاجموا مقر الاتحاد المصري لكرة القدم وقاموا بإشعال النيران مما خلف خسائر مادية بالإضافة إلى اختفاء عدد من الكؤوس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان