كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تحليل .. 4خيارات فنية - تكتيكية يفرضها النجم على البدري قبل صدام نصف النهائى

01:45 م الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أكد حسام البدري المدير الفنى للأهلي خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة النجم الساحلي على أنه هناك جوانب فنية وتكتيكية خاصة بالمباراة يحتفظ بها لنفسه ولن يفصح عنها،  وملمحاً إلى تغيير خياراته بمباراة نصف النهائى عن مواجهة الترجي السابقة.

ويحل الأهلي ضيفا على الملعب الأوليمبي بسوسة لمواجهة النجم في الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد بذهاب الدور نصف النهائى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

التغيير فى الطريقة أم الاسماء أم الخطة ؟ هذا ما نجيب خلال السطور القادمة

1- معركة الجبهات
يلعب النجم بطريقة 4-3-3 بمعظم مبارياته ، أبرز نقاط قوة الفريق ، حمدي النقاز فى الظهير الأيمن أمامه الخليل بانجورا الجناح الأيمن أقوى جبهات الفريق الساحلي وهو ما يفرض على البدري الدفع بلاعب لديه نزعة دفاعية لمساعدة معلول ، الدفع بأجايي فى هذا المركز فكرة غير صائبة ربما مؤمن زكريا قد يكون حل أفضل أو وليد سليمان حل أمثل يستعين به البدري من مركز الجناح الأيمن.

فى الجانب الأخر يلعب الخبير محمد أمين الشرميطي فى معظم الأحيان كجناح أيسر ، هذا الخيار من المؤكد أنه أحبط فرصة الدفع بمحمد هاني كظهير أيمن لينتقل فتحي لوسط الملعب لتعويض غياب عاشور وهو التغيير الذى قام به البدري أكثر من مرة فى الموسم الماضى ، ويبدو أن المدير الفنى للأهلي وجد أن بقاء فتحي لمواجهة الشرميطي هو أفضل الخيارات الفنية مع مغامرة الدفع بهشام محمد فى وسط الملعب فى أولي مبارياته الرسمية كأساسي.

2- الطريقة
4-4-1-1 تبدو هي الطريقة المثالية لمواجهة النجم ونقاط قوته ، إكرامي حارساً ، فتحي فى الظهير الأيمن ، سعد وربيعة قلبي دفاع ، معلو ظهير أيسر ، مؤمن جناح أيمن ، هشام محمد والسولية فى وسط الملعب وليد لاعب وسط فى اليسار ، السعيد لاعب وسط مهاجم خلف أجايي المهاجم الوحيد.

3- الخطة
فتحي مع مؤمن على أن يتحول الأخير لمهاجم فى هجمات الأهلى مع  ،أجايي المهاجم وليس الجناح ، وعبد الله السعيد لاعباً حراً ينضم لثنائى وسط الملعب لمواجهة محمد أمين بن عمر وحمزة لحمر وإيهاب المساكني ثلاثي وسط الفريق الساحلي ، وليد سليمان خط دفاع متقدم لمواجهة النقاز مع معلول الملعب ببانجورا ، هدوء فى التعامل مع الشوط الأول ، اجهاض عرضيات المنافس من المنبع (منع الظهيرين من التوزيع) ، الهجوم من عمق النجم عن طريق مؤمن وأجايي وعبد الله.

4- ورقة أزارو
الفريق التونسي يعانى من هبوط حاد فى اللياقة البدنية فى الثلث الأخير من مبارياته الأخيرة ، ملاحظة يجب أن يضع لها البدري ورقة على الدكة والأمثل لها المغربي وليد أزارو الذى يتمتع بالسرعة وستتضاعف أهميته مع هبوط المنافس بدنياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان