كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قائد منتخب مصر 1986 يروي لـ "مصراوي" كواليس أخر فوز على المغرب

10:09 ص السبت 28 يناير 2017

مصر 1986

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

عقب تأهل المنتخب المصري لدور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المُقامة حاليًا في الجابون، كثر الحديث عن مباراة الفراعنة أمام المغرب في نسخة 1986؛ لكونها أخر فوز للمنتخب الوطني على نسور الأطلس.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره المغربي، مجددًا يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.

وتقابل المنتخبان في مختلف البطولات 21 مرة، فاز الفراعنة في مناسبتين وانتهت ثمانية بالتعادل فيما فاز نسور الأطلس في 11 مباراة.

ويرى مصطفى عبده، قائد المنتخب في بطولة 1986، أن لا يوجد شيء اسمه "عقدة"، مشيرًا إلى أن كل جيل وله فترته :" البرازيل تخسر الآن من يصدق ذلك.. ولكن جيل الانتصارات المستمرة اعتزل وجاء جيل أخر وهكذا هي كرة القدم لذلك لا اعترف بفكرة وجود عقدة".

وعن المباراة، قال "عبده" ـ في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، صباح اليوم السبت، :" كنت حينها قائدًا للفريق ولم أُشارك في مباراتنا الأولى أمام السنغال التي هُزمنا بها لذا كان لدي تحدي في الفوز بالمباريات القادمة لنا في البطولة مثل رغبة وإصرار باق زملائي في المنتخب.. وكنا نتحدث قبل مباراة المغرب بإنه يجب علينا الفوز المباراة على أرضنا ووسط جماهيرنا لذا لابد أن نسعدهم لابد أن نبذل ما لدينا للفوز بالمباراة من أجل الحضور ولمشوارنا في البطولة وهو الأهم وبالفعل حدث وفزنا وتأهلنا وحصلنا على البطولة في النهاية".

وفاز المنتخب في تلك المباراة بهدف من ركلة ثابتة سددها طاهر أبو زيد على يسار الحارس حينها، معلنا تقدم الفراعنة ومن ثم صعودهم إلى الدور التالي.

وأضاف قائد المنتخب المصري في بطولة 86، :" لدينا لاعبين على أعلى مستوى ولديهم الحلول الفردية والإصرار فنجدهم يلعبون لأخر ثانية وكذلك لاعبين على دكة الاحتياط لا يقلون عنهم شيئًا.. ولابد من أخذ العذر لهم بخصوص أرضية الملعب والمناخ".

ونصح لاعب المنتخب السابق الجيل الحالي قائلًا: "لا يوجد شيء اسمه عقدة تونس أو الجزائر كلاهما هُزم في البطولة وحتى المغرب حينما فاز على كوت ديفوار لا يعني أنه قوي فخصمه ظهر بشكل سيء هذه النسخة.. فكروا في المباراة فقط فكروا في أهمية الفوز للتأهل إلى الدور المقبل".

وتأهل المنتخب المصري إلى دور ربع نهائي البطولة ـ هذه النسخة ـ، متصدرًا لمجموعته برصيد 7 نقاط، بتعادل أمام مالي وفوزين على أوغندا وغانا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان