كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستبعد 6 لاعبين من القائمة الإفريقية.. ماذا قدموا مع البدري؟

09:55 م الأحد 15 يناير 2017

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أعلن حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، القائمة النهائية المكونة من 24 لاعبًا المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد استبعاد ستة لاعبين، مساء الأحد.

تُقام نسخة الموسم الجاري من بطولة دوري الأبطال بنظام دوري المجموعات اعتبارًا من دور الـ16، وليس دور الثمانية (ربع نهائي المسابقة).

وجاءت الأسماء المستبعدة من القائمة على النحو التالي: مسعد عوض، وباسم علي، وأكرم توفيق، وجون أنتوي، وميدو جابر، ومحمد حمدي زكي.

لتصبح قائمة الأهلي الإفريقية مكونة من 24 لاعبا كالآتي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد الشناوي.

الدفاع: سعد سمير، رامي ربيعة، محمد نجيب، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد هاني، صبري رحيل، حسين السيد، علي معلول.

الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، عمرو السولية، صالح جمعة، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، كريم نيدفيد.

الهجوم: عماد متعب، مروان محسن، عمرو جمال، جونيور أجايي.

الجدير بالذكر أن الأهلى ينتظر الفائز من مباراة بيدفست الجنوب إفريقي وسان لويزيان من جزيرة ريونيون، بدور الـ32 لدوري أبطال افريقيا.

ويرصد مصراوي ماذا قدم اللاعبون الستة طوال هذا الموسم مع حسام البدري، المدير الفني للفريق، في التقرير التالي:

- مسعد عوض

لم يشارك الحارس الشاب مسعد عوض في أي مباراة هذا الموسم تحت ولاية المدير الفني حسام البدري، في ظل تواجد الحارس الأساسي شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم، بجانب محمد الشناوي الذي تم التعاقد معه من بتروجيت في أغسطس الماضي لمدة خمسة أعوام.

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أعلن في وقت سابق استمرار الحارس مسعد عوض مع الفريق حتى نهاية الموسم، لحين وصول عرض رسمي للتعاقد معه، بعدما أكد المدير الفني حسام البدري عدم حاجته إليه.

ويحتفل اليوم مسعد عوض بعيد ميلاده الـ24، وحصد مع المارد الأحمر أربعة ألقاب (بطولتي دوري مصري، وكأس السوبر، وكأس الكونفدرالية الإفريقية)، واكتفى بالمشاركة في 11 مباراة جميعها في الدوري منذ انضمامه للقلعة الحمراء.

- باسم علي

11 دقيقة فقط لعبها الظهير الأيمن للأهلي هذا الموسم، حيث اضطر باسم علي لمغادرة أول مباراة للفريق الأحمر بالدوري الممتاز أمام الإسماعيلي، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية

منذ ذلك الحين، لم يتمكن لاعب المقاولون العرب السابق من المشاركة في أي مباراة مع الأهلي بسبب إصابته، ليضطر حسام البدري لاستبعاده من القائمة الإفريقية لعدم تعافيه من الإصابة.

ويعتمد الجهاز الفني للأهلي على محمد هاني في الجبهة اليمنى منذ دخوله كبديل لصاحب الـ28 عامًا أمام الدراويش في ظل إيقاف أحمد فتحي وقتها، وأصبح الأخير يجيد أكثر في مركز خط الوسط للفريق.

- أكرم توفيق

صاحب الـ19 عامًا شارك في دقيقة وحيدة بالدوري الممتاز هذا الموسم، جاءت أمام الإسماعيلي، حيث دفع به البدري في اللحظات الأخيرة قبل الإعلان عن فوز الأحمر (1-0).

لعب أكرم توفيق مباراة الأهلي أمام الألومنيوم بشكل كامل، ضمن منافسات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، وساهم في فوز فريقه بسداسية نظيفة.

وكان لاعب الوسط انضم للأهلي قادمًا من إنبي لمدة خمسة أعوام في أغسطس الماضي، لكن لا يعتمد عليه البدري بشكل كبير، وقد يخرج معارًا لأحد أندية الدوري المصري في الميركاتو الجاري.

- ميدو جابر

يعتبر لاعب مصر المقاصة السابق الأكثر مشاركة بين السداسي المستبعد، حيث لعب خمس مباريات بالدوري (ثلاثة بشكل أساسي - اثنين بشكل احتياطي).

وعلى صعيد الكأس، شارك ميدو جابر كبديل في الدقيقة 63 بدلا من عمرو جمال أمام الألومنيوم، ولم ينجح في زيارة الشباك منذ انضمامه للأهلي بداية الموسم.

وكان صاحب الـ24 عامًا أكد في وقت سابق مساء اليوم الأحد أنه سيقرر الرحيل عن الأهلي حال خروجه من القائمة النهائية للفريق في دوري الأبطال. (طالع التفاصيل)

- محمد حمدي زكي

لم يعرف لاعب الاتحاد السكندري السابق طعم المشاركة مع الأهلي في الدوري هذا الموسم، وكان خارج القائمة النهائية لجميع المباريات.

أعطاه حسام البدري الفرصة كاملة في كأس مصر أمام فريق الألومنيوم، وكان قريبا من تسجيل أول أهدافه، إلا أن الحارس تألق أمامه في أكثر من فرصة.

صاحب الـ25 عامًا تمت إعارته لصفوف سموحة في الموسم الماضي قبل أن يعود للأهلي.

- جون أنتوي

لم يلعب المهاجم الغاني سوى في 3 مباريات بشكل أساسي، أمام دجلة (80 دقيقة)، والداخلية (65 دقيقة) وأحرز هدفا، وأسوان (70 دقيقة)، وشارك كبديل أمام المقاولون العرب لمدة 33 دقيقة.

وقرر النادي الأهلي إعارة صاحب الـ24 عامًا إلى مصر المقاصة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية بشكل رسمي.

لمزيد من التفاصيل حول أنتوي.. اضغط هنا

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان