كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

7 صفقات مع أنتوي بالأهلي.. أين هم الآن؟

08:06 م الخميس 12 يناير 2017

صفقات الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

حسم الأهلي موقفه من رحيل أنتوي وانتقل مهاجم الفريق الأحمر إلى فريق مصر المقاصة على سبيل الإعارة مع أحقية النادي الفيومي في الحصول على خدمات اللاعب نهائيًا بعد انتهاء الإعارة.

أنتوي والذي ذهب للقلعة الحمراء في موسم شهد انتقال 8 لاعبين للقلعة الحمراء، فشل في البحث عن مكان داخل الفريق برغم من توافد 4 مدربين لقيادة الأهلي خلال آخر موسمين.

في 2005 دخل الأهلي سوق الانتقالات الصيفية بخزائن مفتوحة والهدف وقتها هي إعادة الفريق محليًا وقاريًا خاصة بعد خسارة لقب الدوري لصالح غريمه الزمالك.

ونجح وقتها مدير لجنة التسويق برئاسة هيثم عرابي في التعاقد مع 8 لاعبين منهم من أثبت نفسه داخل الفريق ومنهم من رحل دون أن يقدم جديد وأخرين رفضوا الرحيل على أمل المشاركة ولو دقائق.

أنتوي

كان هدف الأهلي هو تدعيم خط الهجوم، فقررت إدارة الأهلي وقتها بتدعيم الفريق بالتعاقد مع الغاني جون أنتوي مقابل مليون دولار يحصل عليها الشباب السعودي.

مجئ أنتوي للدوري المصري لم يكن بالجديد على متابعي الكرة المصرية بعدما لعب في صفوف الإسماعيلي مايقرب من موسمين حيث نجح مع "الدراويش" في تسجيل 31 هدفًا في 52 مشاركة.

ولكن مع الأهلي عانى أنتوي حيث تشير الأرقام إلى ظهور الغاني في 29 مناسبة خلال عام ونصف، مسجلاّ 10 أهداف.

أحمد الشيخ

بعد موسم ناجح قدمه مع أحمد الشيخ مع مصر المقاصة، نجح الشيخ في خطف أنظار قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وبعد صراع بين الكبيرين نجحت إدارة القلعة الحمراء في التوقيع مع الشيخ.

وقبل انتقال الشيخ للأهلي لعب 38 مباراة بقميص الفريق الفيومي نجح من خلالها أن يسجل 17 هدف ويساهم بـ10 أهداف، لكن مع الأهلي عانى الشيخ من قلة الظهور بعدما شارك في 8 مباريات مكتفيًا بالتسجيل مرتين كانت في شباك ديروط بدور الـ32 من كأس مصر.

إيفونا

الحصول على خدمات الجباوني الدولي إيفونا لم يكن بالشيء السهل للنادي الأهلي ومدير التعاقدات هيثم عرابي الذي تواجد بالمغرب قرابة الشهر لإقناع إدارة الوداد بالتخلي عن مهاجمهما.

بالفعل أقنع عرابي إدارة الوداد المغربي بالتخلي عن "الدبابة" الجابونية مقابل 2،5 مليون دولار تقريبًا، وبعد موسم واحد فقط استطاع إيفونا أن يدخل قلوب الأهلاوية بعدما سجّل 13 هدفًا في 31 مناسبة إلا أن أهم أهدافه كانت في شباك الزمالك بالدوري.

وبعد موسم واحد فقط خطف إيفونا أنظار تيانجين تيدا الصيني وبعد إصرار من الأخير التعاقد مع اللاعب قدّم الفريق الصيني 8 ملايين دولار لتنازل الأهلي عن هدافها.

صالح جمعة

انتقل صالح جمعة للأهلي مقابل 7 ملايين جنيه لصالح إنبي، بعدما قضى موسمًا معارًا في صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي، وخلال فترة تواجده في الأهلي اكتفى صالح بالمشاركة في 30 مباراة ليحرز من خلالها هدفين.

وبرغم من تلقي اللاعب العديد من العروض آخرها من الوحدة السعودي أصر جمعة على البقاء في الأهلي.

محمد حمدي زكي

بلغة الأرقام يعتبر صفقة انتقال حمدي زكي للأهلي هي الأفشل للمارد الأحمر، حيث اكتفى لاعب الاتحاد السكندري الأسبق بالمشاركة في مبارتين بكأس مصر دون أن يشارك في مسابقة الدوري.

رامي ربيعة

بعدما فشل في الحصول على فرصة المشاركة في سبروتنج لشبونة البرتغالي، قرر رامي ربيعة العودة إلى بيته القديم من جديد وتحديدًا الأهلي، ونجح اللاعب في أن يكون شراكة مع أحمد حجازي في الخط الخلفي ليشارك في 26 مباراة الموسم الماضي، إلا أن هذا الموسم عانى اللاعب من الإصابات ليغيب طوال الموسم عن المشاركة.

أحمد حجازي

انتقل أحمد حجازي إلى صفوف الأهلي في صفقة انتقال حر بعدما فسخ عقده مع فيرونتينا الإيطالي، واستطاع حجازي خلال موسم ونصف أن يقدم الكثير للفريق الأحمر حيث شارك في 46 مباراة مسجلًا هدفًا واحدًا في شباك أسيك أبيدجان الإيفواري في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتعد مشاركة حجازي مع الأهلي هيّ الأكثر بحسب الأرقام حيث ظهر مع الإسماعيلي في 31 مباراة وبريشيا في 10 مباريات، واكتفى بالظهور في 4 مناسبات بقميص فيورنتينا.

أحمد فتحي

قضى أحمد فتحي موسمًا واحدًا في أم صلال القطري إلا أنه قرر العودة من جديد لارتداء قميص الأهلي في صفقة انتقال حر، ليشارك اللاعب منذ عودته للمارد الأحمر في 60 مناسبة ليقدم اللاعب مستويات رائعة منذ قدومه حيث سجّل 4 أهداف وصنع 10 أهداف.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان