كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

5 ألقاب لأندية مصرية تشابه نظيرتها العالمية»: " المصري(النسور).. والأهلي (الشياطين الحمر) "

09:44 م الثلاثاء 10 يناير 2017

01010

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تعتبر ألقاب الأندية جزءًا من تاريخها وعلامتها المميزة، ولكن منها عادة مايكون قصة تربط بين الجماهير والنادي الخاص بها، ولعل الطريف أن هناك عدة أندية مصرية تتشابه في ألقابها مع نظرائها في أوروبا.

"مصراوي" يرصد ألقاب لخمس أندية مصرية تتاشبه مع أخرى أوروبية:

1) الترسانة = ويست هام ( الشواكيش)

يُلقب نادي ويست هام الإنجليزي بالمطارق"الشواكيش"؛ لارتباطه عند التأسيس بشكرة "تيمز" للحديد؛ حيث خرج اسم المطارق لطبيعة العمل داخل المصنع، في حين يُلقب نادي الترسانة؛ حيث يُعني الاسم مصنع المركبات والأسلحة ومنه جاء اسم "الشواكيش".

2) المصري البورسعيدي = كريستال بالاس (النسور)

يُلقب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، بـ "النسور" منذ عام 1973 بدلاً من اسمه السابق "الزجاجيون"؛ حيث يحوي شعاره عددًا من النسور وهو الأمر المُشابه بنادي المصري البروسعيدي حيث اخذت رابطته الجماهيرية من النسر الموجود على شعاره اسمًا لها "جرين إيجلز".

3) المقاولون العرب = روما ( الذئاب)

يُلقب نادي روما الإيطالي بالذئاب نسبة إلى شعاره والذي جاء على خلفية أسطورة نشاة روما بإنقاذ أنثى ذئب للتوأم يليوس وريميوس، بعد أن ألقاهم عمهما أميليوس في النهر، ولكن منقذتهما اعتنت بهما وأرضعتهما حتى كبرا وانتقما من عمهما ثم قتل روميليوس أخاه ريميوس ونصّب نفسه ملكًا لروما، فيما جاء لقب "ذئاب الجبل، لموقع نادي المقاولون في منطقة الجبل الأصفر.

4) الزمالك = ريال مدريد ( الملكي)

لُقب ناديي الزمالك وريال مدريد الإسباني بالملكي لعلاقتهما بالقصر الملكي في بلادهما؛ حيث سمي الزمالك في فترة بنادي الملك فاروق. 

5) الأهلي = مانشستر يونايتد ( الشياطين الحمر)

لُقب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ "الشياطين الحمر"، في بدايته بـ "Heathens/ الملحدين"، نسبة إلى اسم النادي القديم "نيوتن هيث"، ولكن تغير إلى الشياطين الحُمر نسبة إلى لون قميصه وفريق رجبي محلي هناك بعد الانتقادات التي طالت لقبه الأول، فيما سُمي الأهلي بـ "الشياطين الحمر"، عقب فوزه على بنفيكا والذي يُلقب بـ "الشياطين الحمر"، لتهتف الجماهير حينها في إشارة منهم للأهلي:" أهم أهم أهم .. الشياطين الحمر".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان