كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"حمدتو": مثلى الأعلي كريستيانو رونالدو

07:07 م الأربعاء 14 سبتمبر 2016

إبراهيم حمدتو لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة لذوي الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

سطلت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على الأسطورة المصرية إبراهيم حمدتو، لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي ودع منافسات دورة الألعاب الأوليمبية البارلمبية المقامة بريو دي جانيرو البرازيلية.

ونشرت الصحيفة الإسبانية تقريرا عن "حمدتو" تحت عنوان لاعب فقد أسلحته لكنه أذهل العالم، تحدث خلاله عن مسيره اللاعب وكيف بدأ ممارسة تنس الطاولة.

واستهلت كلامها بالحديث عن بعض تصريحات اللاعب والذي أكد أنه رغم فقدانه لذراعية، لكنه تمكن من ممارسة اللعبة معتمدًا على فمه في الامساك بمضرب الكرة وبساعدة قدمه في رفع الكرة لأعلى.

وتابع حمدتو كلامه:" الإعاقة ليست في الذراعين أو الساقين ولكن هو العجز وعدم الإيمان في قدرتك على تحقيق ما تسعى له".

وأكد أنه فقد ذراعيه في حادث قطار قبل عشر سنوات، حين كان عمره وقتها 33 عامًا، لكنه لم ييأس وبدأ اللعب محاولا الامساك بالمضرب تحت الإبط، لكنه لم ينجح، مشيرًا إلى أنه لم يتوقف عند ذلك الحد لكنه حاول مواصلة السعي نحو تحقيق هدفه بإمساك المضرب بفمه ، وبالفعل نجح في ممارسة اللعبة.

وأوضح أنه هوايته هي ممارسة لعبة كرة القدم، مشيرًا إلى أنه يفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويعتبره مثله الأعلى.

واختتمت الصحيفة تقريرها عن "حمدتو" والذي ودع منافسات دورة الألعاب البارلمبية في المركز الحادي عشر بعد هزيمته على يد لاعب التشيك، مؤكدة أن اليابات قررت تنصيب "حمدتو" كقدوة خلال حملتها والتي ستحمل عنوان "الرياضة من أجل الغد" وذلك قبل استظافتها لفاعليات دورة الألعاب البارلمبية المقبلة بطوكيو 2020.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان