كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور - الزمالك يعود لإفريقيا ويتأهل رسميا لنصف نهائي دوري الأبطال

10:18 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تأهل الزمالك لنصف نهائي دوري الأبطال، بعد التغلب على فريق أنيمبا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين بملعب بتروسبورت.

وسجل باسم مرسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، من ركلة جزاء سجلها اللاعب بنجاح على يسار الحارس.

وبفوز الزمالك يتأهل برصيد 6 نقاط، خلف صن داونز الجنوب إفريقي صاحب المركز الأول بالمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط .

دخل الزمالك بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: أحمد الشناوي
خط الدفاع: أحمد توفيق، علي جبر، إسلام جمال، معروف يوسف.
خط الوسط: طارق حامد، إبراهيم صلاح، رمزي خالد ، مصطفى فتحي ، أيمن حفني.
خط الهجوم: باسم مرسي.

مع صافرة بداية الشوط الأول حاول الزمالك احكام قبضته على المباراة وتنويع اللعب عن طريق العمق والأطراف، لتعويض ضعف الجبهة اليسري لديه، في ظل لعب رمزي خالد بديلا لعلي فتحي المصاب.

ولم تشهد الدقائق الـ 15 الأولى من عمر المباراة خطورة من الزمالك على مرمى إنيمبا، حيث اكتفى لاعبوه بتناقل الكرة بشكل طولي خلف المدافعين، الأمر الذي سهل مهمة الفريق الضيف في الحفاظ على شباكه.

وكاد الزمالك يدخل شباكه هدف مبكر في الدقيقة 19، لولا براعة الحارس الشناوي، الذي تصدى لرأسية مهاجم أنيمبا، أعقبه توقف اللعب بسبب إصابة اللاعب إسلام جمال.

ومع وصول المباراة للدقيقة 30 سدد طارق حامد كرة طائشة بقدمه اليسرى، والكرة تخرج بعيدا عن المرمى دون خطورة، بعد عرضية مصطفى فتحي.

واستغل المهاجم أونوي أخطر لاعبي أنيمبا كرة عرضية في الدقيقة 32 في تهديد مرمى الزمالك، وحولها برأسه ولكن الكرة خرجت أعلى عارضة أحمد الشناوي.

ومع أول ظهور له في الخط الأمامي قدم رمزي خالد كرة سهلة في الدقيقة 35 للقائد إبراهيم صلاح، حولها صلاح برأسه على يسار مرمى أنيمبا.

وحاول مصطفى فتحي الاعتماد على مهارته في فك دفاعات إنيمبا المتكتلة، فراوغ مدافعي الفريق الضيف في الدقيقة 42 ودخل لمنطقة الجزاء لكنه ينهي الكرة بشكل سيء.

وكاد الزمالك ينهي الشوط الأول بهدف قبل صافرة الحكم، بعد تمريرة بينية بين مصطفى فتحي ومعروف يوسف ينهيها الأخير بتسديدة تصطدم في دفاع أنيمبا.

وكان مصطفى فتحي صاحب أول فرصة للزمالك في الشوط الثاني،بعدما اهدر كرة سهلة وسدد كرة داخل منطقة جزاء أنيمبا أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 53 عرضية من مصطفى فتحي والكرة تمر أمام المهاجم باسم مرسي، قبل أن يحولها للشباك.

وانقذ حارس أنيمبا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 55، بعد تسديدة أحمد توفيق، الذي تصدى لركلة حرة مباشرة سددها بقوة على مرمى الفريق الضيف.

وازداد ذغط الزمالك في محاولة لترجمة الهجمات المتتالية لهدف قبل، تسجيل انيمبا لهدف مباغت يصعب المهمة على أصحاب القميص الأبيض.

وترجم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب لهدف في الدقيقة 63، بهدف سجله المهاجم باسم مرسي، والذي سدد ركلة جزاء بنجاح على يمين حارس مرمى أنيمبا.

وكاد الزمالك يضيف هدف الثاني في الدقيقة 68، لكن أيمن حفني أهدر الكرة بعدنا راوغ مدافعي أنيمبا وسدد كرة على يمين قائم حارس مرمى الفريق الضيف.

وأجرى مؤمن سليمان، مدرب الزمالك، أول تبديل له في الدقيقة 71 بخروج مصطفى فتحي ودخول شيكابالا بدلا منه، لتنشيط النواحي الهجومية للفريق.

وكاد أنيميا يتعادل في الدقيقة 75 من صاروخ كاد يسكن شباك الحارس الشناوي لولا العارضة التي تصدت للكرة وحرمت أنيمبا من التعادل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان