كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الأهلي "العشوائي" يسقط في فخ التعادل أمام زيسكو وينتظر "معجزة"

11:20 م الجمعة 12 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تصوير- محمود أبو ديبة وكريم أحمد:

اكتفى فريق النادي الأهلي بالتعادل أمام زيسكو الزامبي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، بملعب الجيش بالسويس، في إطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وسجل الفريق الضيف هدف التقدم في الدقيقة 6 عن طريق جيسي وير، قبل أن يتعادل المدافع رامي ربيعة للأهلي في الدقيقة 30.

وعاد جيسي وير ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 35، معلنًا عن تقدم فريقه من جديد في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم زيسكو بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق؛ تمكن البديل عماد متعب من تسجيل هدف التعادل، بركلة خلفية مزدوجة اصطدمت بمدافع زيسكو وغيرت طريقها لتستقر في شباك زيسكو. 

وبتلك النتيجة وصل للأهلي للنقطة الخامسة، بينما رفع زيسكو رصيده إلى 8 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة الأولى، لينتظر معجزة بخسارة الوداد في المباراة المقبلة أمام أسيك بالمغرب، ثم التعادل أو الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام زيسكو بزامبيا.

تفاصيل المباراة:

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل.

خط الدفاع : أحمد فتحي ، سعد سمير ، رامي ربيعة ، صبري رحيل.

خط الوسط : حسام عاشور ، حسام غالي ، عبد الله السعيد،علي معلول ، مؤمن زكريا.

خط الهجوم : عمرو جمال .

وشهدت الدقيقة الأولى من عمر المباراة أول تهديد للفريق الضيف وتصويبه على مرمى أحمد عادل، الذي أخرج الكرة لركلة ركنية، لتستمر بعدها السيطرة من جانب لاعبي زيسكو، في ظل التخبط وعدم الاتزان في أداء الأهلي.

وترجم زيسكو سيطرته لهدف في وقت مبكر من عمر المباراة، فمع حلول الدقيقة 6 أرسل الظهير الأيمن كرة عرضية أستغلها جيسي وير في هز شباك الأهلي محرزًا الهدف الأول للفريق الضيف.

وزاد التفوق من زيسكو بعد الهدف الأول، واكتفى الأهلي بنقل الكرة بدون أي خطورة على مرمى الضيوف.

وجاءت أول فرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 14 عن طريق عرضية من عبد الله السعيد وعمرو جمال الذي فشل في استغلال الكرة، أعقبها عرضية أخرى في الدقيقة 17 عن طريق أحمد فتحي وتصويبة من عبد الله السعيد، لتصطدم الكرة بدفاعات زيسكو.

وكاد زيسكو يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 19 في ظل غفلة من دفاع الأهلي، بعدما اخترق اموانزا ووصل لداخل منطقة جزاء مرمى أحمد عادل وسدد كرة تذهب أعلى العارضة.

ومع مررو الوقت بدأ الأهلي يشعر بصعوبة موقفه أمام جماهيره الحاضره لملعب الجيش، حاول لاعبوه التركيز نحو إدراك هدف التعادل قبل صافرة نهاية الشوط الأول، لتشهد الدقيقة 23 تسديدة من على معلول، من ركلة حرة احتسبها الحكم للأهلي، والكرة تمر بسنتيمترات بجوار القائم الأيسر لمرمى زيسكو.

وأهدر حسام غالي، قائد الأهلي، فرصة سهلة لتسجيل التعادل في الدقيقة 25، بعدما سدد كرة داخل منطقة جزاء زيسكو بشكل سيء، والكرة تذهب ضعيفة لمرمى زيسكو.

ومع فشل هجمات الأهلي عن طريق العرضيات، حاول صبري رحيل الاعتماد عن مهارته الفردية في المراوغة والتصويب، وسدد كرة في الدقيقة 27، لكنها تصطدم بالمدافعين.

وأشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في اللقاء في الدقيقة 27، لتكون من نصيب حسام غالي، بعد تدخله بقوة ضد لاعب زيسكو.

وعاد الأهلي للمبارة بهدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق المدافع رامي ربيعة، الذي استغل عرضية من علي معلول وسط دربكة في دفاعات زيسكو، ليحولها لشباك زيسكو.

ولم تدم فرحة الأهلي طويلا، ليعود صاحب الهدف الأول ويسجل ثاني الأهداف لزيسكو في الدقيقة 35، بعدما تلاعب بالمدافعين وسدد الكرة في مرمى أحمد عادل عبد المنعم.

وحاول الأهلي اللعب بشكل منظم بعد هدف زيسكو الثاني ونوع هجماته عن طريق العرضيات والتصوييب عن بعد، لتشهد الدقيقة 38 رأسية من حسام غالي بعد عرضية علي معلول والكن الكرة خرجت خارج الملعب.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول كاد الأهلي يحرز هدف التعادل بعد تصويبة صاروخية من عبد الله السعيد ولكن الكرة تعلو عارضة زيسكو، لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، جاءت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 49 بعد دخول من عمرو جمال لمنطقة جزاء زيسكو وسدد كرة بعيدة عن المرمى دون خطورة.

واستمر ضغط الأهلي بعدها، فمع وصول المباراة للدقيقة 52، قاد أحمد فتحي هجمة بالجانب الأيمن وأرسل عرضية حوّلها عبد الله السعيد من لمسة واحدة لتصويبة، لكنها مرت لخارج الملعب.

وحاول مارتن يول تدارك الأمر قبل فوات الآوان فأجرى أول تبديلاته في الدقيقة 55 بخروج عمرو جمال ودخول عماد متعب بدلا منه، في محاولة لاستغلال خبرة متعب في إنهاء الهجمات.

وشهدت الدقيقة 58 جملة منفذة بين الثنائي علي معلول وعبد الله السعيد والأخير ينهيها بتصويبة تعلو العارضة، ليستمر تقدم زيسكو ويزداد الأمر صعوبة على لاعبي الأهلي.

وفقد لاعبو الأهلي تركيزهم والذي ظهر في لقطة في الدقيقة 66 والتي كان بطلها علي معلول، الذي سدد تصويبة بشكل سيء على مرمى زيسكو معول والكرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأجرى يول تبديل آخر في الدقيقة 67، بخروج حسام غالي ودخول مروان محسن كمهاجم ثاني، في محاولة لاستغلال العرضيات من الجانبين.

وكاد الأهلي يتعادل في الدقيقة 71، برأسية من مؤمن زكريا لكن مدافع زيسكو أبعد الكرة من على خط المرمى، قبل عبورها الشباك، ليحرم الأهلي من التعادل.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للأهلي في الدقيقة 75 في وجه اللاعب رامي ربيعة بعد تدخله بعنف ضد مهاجم زيسكو.

وأجرى الأهلي أخر تبديلاته في الدقيقة 75 بخروج صبري رحيل ودخول كريم نيدفيد، ليعوض خروج حسام غالي، ويعود علي معلول للجانب الأيسر بعد خروج رحيل.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تمكن البديل عماد متعب من تسجيل هدف التعادل، بركلة خلفية مزدوجة اصطدمت بمدافع زيسكو وغيرتها طريقها لشباك الضيوف، ومرت الدقائق الأخيرة دون فاعلية هجومية من الأهلي ليطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدفين نظيفين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان