كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الحضري لموقع الفيفا: تأهلنا لأمم أفريقيا "أمر طبيعي".. وتلك ذكريات "ملحمة إيطاليا"

06:46 م السبت 18 يونيو 2016

الحارس المخضرم عصام الحضري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

يرى الحارس المخضرم عصام الحضري، أن تأهل المنتخب الوطني إلى كأس الأمم الأفريقية بالجابون "نتاج مجهود الجميع، وأمر طبيعي فذلك مكاننا".

وتحدث الحضري للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت، عن التأهل بقوله: "الفرحة الكبيرة التي عمت مصر مبررة بكل تاكيد ويحق للجميع أن يسعد للتأهل مرة جديدة لكأس أفريقيا، لكن من وجهة نظري أن الأمر طبيعي، فمصر تملك تقاليد عريقة في تاريخ البطولة، لدينا سبع بطولات كانت ثلاثٌ منها متتالية في إنجاز لم يسبقنا إليه أحد. تواجدنا في البطولة بكل تأكيد سيضيف لهذه المنافسة رونقاً خاصاً، وليس لدي أي شك بأن عشاق الكرة المصرية سواءاً في الوطن العربي أو في أفريقيا سعداء لعودتنا".

وتصدرت مصر المجموعة السابعة في التصفيات وحسمت أمر تأهلها لنهائيات الجابون 2017 قبل جولة على النهاية إثر الفوز على تنزانيا في دار السلام بهدفين نظيفين.

وأشار الحضري إلى أن مباراة مصر أمام تنزانيا التي حسمت تأهل الفراعنة "كانت بمثابة كانت مباراة خاصة بكل تأكيد، تواجدت مع المنتخب منذ عدة مباريات لكن لم تسنح الفرصة للعب، ولكن قبل أيام على هذه الموقعة كان لدي شعور قوي بإمكانية مشاركتي، وعندما أعلن المدرب هيكتور كوبر خوضي للقاء شعرت بسعادة كبيرة، قلت في نفسي هذه هي اللحظة التي كنت أنتظرها. التحضير لخوض المباراة لم يختلف فأنا لا أتهاون في تدريباتي، ولكن مع عودتي لحماية مرمى مصر شعرت بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقي. كنت على استعداد لفعل المستحيل لكي نحصل على النتيجة المطلوبة والتأهل".

وأضاف "كنت أثق بأنني سأحقق الهدف المنشود، والحمد لله حالفني التوفيق في منع لاعبي تنزانيا من الوصول لشباكي. كنا نستحق التأهل نظراً للأداء الذي قدمناه في كل المباريات، جميع اللاعبين كانوا على قلب رجل واحد هدفنا الأول والوحيد إعادة رفع شأن كرة القدم المصرية. في الحقيقة تحقيق التأهل جاء وليد ثمرة جهود منظومة عمل متكاملة؛ دعم شعبي من كل المصريين، ومساندة الإتحاد المصري، وعمل دؤوب من الجهاز الفني بقيادة السيد كوبر الذي لا يدخر أي دقيقة في سبيل تطوير أداء الفريق، وبالتأكيد الرغبة الجامحة من اللاعبين في تجاوز عثرات السنوات الماضية والتركيز على التأهل".

وأكد الحضري أن "أدواره مع المنتخب تتخطى مشاركته ضمن التشكيل الأساسي، بل تتعدى لأبعد من هذا فالتواصل مع اللاعبين وتحفيزهم لا يقل أهمية، خلال هذه التصفيات لمست مدى حرصهم على تقديم كل الجهود في سبيل اسم مصر. أريد أن أشكرهم وأؤكد لهم أن القادم لا زال أفضل طالما نحن على العهد مع هذا الإلتزام بالروح والإصرار".

وعن ذكريات مواجهة إيطاليا، قال الحضري إنها "ملحمة كروية تكللت بالفوز التاريخي على منتخب إيطاليا بطل العالم آنذاك 1-0. ستظل محفورة في تاريخنا جميعاً، لم نكن نستحق الخسارة أمام البرازيل ولذلك زاد إصرارنا على ضرورة تقديم مباراة بطولية أمام إيطاليا، كنا نريد أن نظهر الوجه الحقيقي للكرة المصرية العريقة. بالنسبة لي كان يوماً خالداً على الرغم من خوضي عشرات المباريات، لكن يظل الفوز على بطل العالم له مذاق فريد. لا زلت أحتفظ بطقم ملابسي وقفازاتي كذكرى طيبة عن اللقاء".

وتابع: "أتذكر كل كرة قمت بردها في تلك الموقعة، في كل هجمة كنت على يقين بأنني سأحمي الشباك في تلك الليلة، كنت في مواجهة خاصة مع مهاجمين كبار، ولن أنسى من يقف في المرمى المقابل (بوفون). كلما حرمتهم من التسجيل كنت أرى علامات الإستغراب والدهشة عليهم، أما هدير المدرجات فقد كان حماسيا للغاية، لن أنسى أصوات الفوفوزيلا الصاخبة ومساندة الجماهير المصرية والعربية وحتى الجنوب أفريقية".

واختتم الحضري حديثه لموقع الفيفا بالقول: "أتمنى أن تحفز تلك المشاركة اللاعبين للفوز بلقب أفريقيا والتأهل إلى روسيا 2017 سيكون أمراً رائعاً حقاً."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان