كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الزمالك يضرب المحلة بثنائية ويُقرب "الفلاحين" من الهبوط رسميًا

07:45 م السبت 07 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

واصل فريق الزمالك انتصاراته بعد رحيل الأسكتلندي ماكليش بالفوز على غزل المحلة بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة الـ 27 بالدوري.

وسجل المهاجم مايوكا الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 9، بعدما استغل مايوكا تمريرة من محمد إبراهيم في الدقيقة 9 من عمر المباراة ليسددها مباشرة في المرمى بقدمه اليمنى، لتسكن شباك غزل المحلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وأضاف أحمد حمودي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 66 بعد ركنية مصطفى فتحي استغلها اللاعب بنجاح.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 51 بالمركز الثاني خلف الأهلي المتصدر، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند 10 نقاط واقترب بشكل كبير من الهبوط رسميًا.

ودخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمود جنش

الدفاع : أحمد توفيق، ومحمد كوفي، وعلي جبر، ومحمد عادل جمعة.

الوسط: طارق حامد وإبراهيم عبد الخالق

وسط الهجوم: أحمد حمودي، ومحمد ابراهيم، ومحمود كهربا.

الهجوم: إيمانويل مايوكا. 

ومع صافرة حكم المباراة معلنًا عن بداية المباراة شكل غزل المحلة ضغطًا على الزمالك في منطقة وسط الملعب، وتبادل لاعبوه الكرة في محاولة لاكتساب الثقة أمام الزمالك.

وأهدر المحلة فرصة للتقدم مع بداية المباراة، بعدما انقذ الحارس محمود جنش مرمى الزمالك من هدف، لتستمر التعادل بين الفريقين حتى، دخل الفريق الأبيض للمباراة بقوة مع حلول الدقيقة 6.

وترجم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب لهدف في الدقيقة 9، بعدما استغل مايوكا تمريرة من محمد إبراهيم في الدقيقة 9 من عمر المباراة ليسددها مباشرة في المرمى بقدمه اليمنى، لتسكن شباك غزل المحلة.

ومع تسجيل الزمالك لهدفه الأول سيطر على المباراة بشكل كامل، ونوع اللعب عن طريق الأجناب وتناقل الكرة في العمق، ليحرم الحكم فريق الزمالك من هدف ثان بأقدام مايوكا، بداعي التسلل.

واستغل محمود كهربا مهارته الخاصة في الدقيقة 27، بعدما فشل في التسجيل بمعاونة زملائه، ليراوغ مدافع المحلة ويعبر لداخل منطقة الجزاء ويسدد، ولكن الكرة تمر بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول احكم الزمالك قبضته على المباراة، وحاول مايوكا رفع سجله التهديفي باستخدام مهارة التصويب من خارج منطقة الجزاء، ويطلق قذيفة بقدمه اليسرى والكرة تمر بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني حاول غزل المحلة تعويض ما فاته في الشوط الأول وحاول الضغط بشكل أقوى لإحراز هدف التعادل، وكاد محمد خليفه أن يحقق ذلك في الدقيقة 48، لكن الحارس محود جنش تصدى لرأسية خليفة ببراعة، وأخرج الكرة قبل عبورها المرمى.

وبعد رأسية خليفة واصل غزل المحلة ضغطه على الزمالك مع تراجع الفريق الأبيض لمناطقه الدفاعية، ليواصل لاعبوه إضاعه الفرص، بعدما أهدر محمد علي فرصة سهلة في الدقيقة 54 لمعادلة النتجية وسدد كرة داخل منطقة جزاء الزمالك بجوار القائم.

ورغم تلك المحاولات المستمرة من غزل المحلة، لكنها لم تكن كفيلة لإحراز هدف في مرمى الزمالك، ةمع حلول الدقيقة 60 عاد السيطرة من جديد للفريق الأبيض.

وأجرى الزمالك تبديله الأول في الدقيقة 59، بخروج ‫‏محمود كهربا‬ ودخول مصطفى فتحي، في محاولة من المدرب محمد حلمي لانعاش المناطق الهجومية للفريق، عن طريق سرعات ومراوغات فتحي.

ومع نزول مصطفى فتحي عاد الزمالك من جديد لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى غزل المحلة، وتسفر الدقيقة 66 عن هدف لأحمد حمودي، الذي استغل ركنية من فتحي في تحويلها لهدف في الشباك.

وخرج المهاجم مايوكا صاحب الهدف الأول في الدقيقة 71، وحل بدلا منه باسم مرسي، أعقبه خروج صاحب الهدف الثاني أحمد حمودي، ودخول أحمد حسن مكي في الدقيقة 82.

واستمر الزمالك في سيطرته على المباراة حتى نهايتها، ليحقق الفوز الثاني له على التوالي، بعد رحيل ماكليش، ويقرب غزل المحلة من الهبوط رسميًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان