كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كوبر: لم أذبح "كوكا".. وأراقب سامي مرسي لضمه للمنتخب (حوار)

01:22 م الأربعاء 04 مايو 2016

حوار مع هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

بعد ضمان المنتخب الوطني التأهل لكأس الأمم الإفريقية على يد الأرجنتني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، وذلك بعد الغياب عن العُرس الإفريقي في أخر 3 نسخ من البطولة، تغيرت مهام كوبر، فبعد أن كان يبحث عن بطاقة التأهل لأمم إفريقيا أصبح هدفه حجز مكان في كأس العالم القادمة بروسيا 2018.

ويواجه المدرب الأرجنتيني عدة تحديات في مشواره أبرزها انخفاض مستوى بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة وخاصة في خط الهجوم، بالإضافة لأزمة المباراة الودية المقبلة للحفاظ على مكانه في التصنيف الإفريقي الخاص بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

مصراوي أجرى حوارا مع هيكتور كوبر، أثناء حضوره افتتاح مجمع سينزو الرياضي بمدينة الغردقة، للحديث معه عن رؤيته المستقبلية للمنتخب الوطني، وخططه قبل مباراة تنزانيا، وملف المحترفين ومن الأصلح لتمثيل الفراعنة في قادم المباريات.

في البداية يرى البعض أنك ذبحت المهاجم أحمد حسن كوكا بعد استبعاده من المنتخب وخروجه من قائمة مباراة نيجيريا الأخيرة.. فما هو ردك

أرفض وصف ما حدث لكوكا بالذبح، فكل مباراة لها العناصر التي اختارها لتؤدي بشكل جيد، وتلك المباراة لم أكن احتاج لوجود كوكا في التشكيل، وعدم وجودة لا يعني أنه خارج حساباتي تماما، والدليل على ذلك وجود قبل ذلك معنا في المباريات، فكوكا واحد من اللاعبين الذين يحضرون لمعسكر المنتخب بشكل دائم في الفترة الأخيرة.

ومن الوارد أم يتواجد "كوكا" مجددا في تشكيل المنتخب بعد شهر أو شهرين.

يعاني المنتخب حاليا من أزمة في مركز المهاجم.. كيف ستعالج هذا النقص؟

نبحث دائما عن بدائل لتعويض هبوط مستوى بعض اللاعبين وخاصة في خط الهجوم، ونعتمد على بعض المعايير في اختيار اللاعبين كثبات مستواهم في الدوري مع فرقهم، وأعلم أن خط الهجوم في الوقت الحالي يعاني من أزمة واضحة بعد تراجع أداء اللاعبين في هذا المركز، لذلك سنبحث عن البديل الجيد القادر على تمثيل المنتخب.

وكيف ستتعامل مع المستوى المتذبذب وغير المستقر لبعض اللاعبين في الدوري؟

نحن كجهاز فني نشاهد جميع اللاعبين وجميع المباريات في الدوري الممتاز، وهناك قوام أساسي نعتمد عليه في أغلب المباريات، لكن هذا لا يمنع إحداث نوعاً من التغيير في بعض الأحيان في حالة تراجع مستواهم، وفكرة لاعب أساسي غير موجودة فنحن نعتمد على الجميع والمستوى هو المعيار الأول في الاختيار وليس أي شيء آخر.

هل فكر الجهاز الفني في ضم اللاعب المحترف سامى مرسي ؟

سامي مرسي لاعب جيد، وظهوره بمستوى رائع مع فريق ويجان أتليتك ومشاركته الدائمة، ومساهمته في صعود فريقه للبريمير ليج، جعل الجهاز الفني للمنتخب يفكر في السفر إلى إنجلترا لمتابعته عن قرب، وفي حالة التأكد من أحقيته بتمثيل الفراعنة سيتم اختيار في أقرب فرصة، فنحن نريد الاستفادة بكل اللاعبين حاملي الجنسية المصرية.

هل هناك بعض الأسماء في الدوري المصري تتابعها لضمها في الفترة المقبلة؟

الدوري هذا الموسم قوي وأفرز العديد من اللاعبين المميزين، ونحن نتابعهم بشكل دائم تمهيدا لانضمامهم في المعسكرات القادمة، قد نضمهم قبل مباراة تنزانيا وقد نحتاج لهم في المعسكرات التالية، لن استطيع ذكر اسماء، فأنا لا أحب أن امنح اللاعبين تفاؤلا ثم لا يتم استدعاءهم، اود أن يكون الجميع في حال استعداد للاستدعاء في اي وقت.

كيف ترى الفترة المقبلة وحظوظ منتخبا في الوصول لكأس العالم؟

أتمنى من الجميع أن يتحلى بالتفاؤل لمستقبل المنتخب، فالجميع داخل المنظومة سواء الجهاز الفني أو اتحاد الكرة، الكل سيحاول تحقيق هدف المصريين في الوصول إلى كأس العالم

الجميع ينتظر نتيجة مباراة نتزانيا للإطمئنان على تصنيف منتخب مصر.. حدثنا عن رؤيتك لهذه المباراة؟

نعكف حاليا في الجهاز الفني على دراسة تنزانيا جيدًا، في محاولة لسد جميع الثغرات قبل مواجهتها في ختام التصفيات الإفريقية، ومن جانبي اركز على مشاهدة بعض المباريات للمنتخب التنزاني وتحليل أدائه، بالإضافة للتعرف على الأخطاء التي وقعنا فيها خلال مشوار التصفيات، حتى لا تتكرر في تلك المباراة.

ما هو الهدف الرئيسي من اختيارك لمباراة ودية قبل مواجهة تنزانيا في ختام التصفيات؟

الهدف الرئيسي هو تحسين تصنيف الفراعنة، ويأتي في المقام الثاني الاستفادة الفنية، ولكننا قد لا نحتاج لخوض مباراة ودية، فالمواجهة ستكون يوم 30 مايو وقبل 4 أيام من لقاء تنزانيا، سننظر لعنصر الوقت أيضا قبل اتخاذ القرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان