كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الزمالك يعبر "زعيم الثغر" بشق الأنفس بهدف عبد الخالق

09:07 م الإثنين 16 مايو 2016

مباراة الزمالك والاتحاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حقق فريق الزمالك فوزًا صعبًا أمام الاتحاد السكندري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريق بملعب الإسكندرية مساء الاثنين، في إطار منافسات الجولة الـ 24 بالدوري الممتاز.

وسجل إبراهيم عبد الخالق هدف المباراة الوحيد للزمالك في الدقيقة 11 برأسه من عرضية محمد عادل جمعة.

وبتلك النتيجة وصل الزمالك للنقطة 57 بالمركز الثاني خلف الأهلي المتصدر وبفارق 5 نقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد 32 نقطة بالمركز الـ 13 بجدول الترتيب.

ودخل الزمالك بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم جنش
الدفاع: حازم إمام، ومحمد كوفي، وعلي جبر، ومحمد عادل جمعة
الوسط: أحمد توفيق، وإبراهيم عبدالخالق، ومعروف يوسف
وسط الهجوم: محمود عبدالرازق شيكابالا، ومحمد إبراهيم.
الهجوم: مايوكا

وجاءت المباراة قوية منذ الدقائق الأولى، في محاولة من الفريقين لفرض كل منهما هيمنته على اللقاء، فالضيوف استغل سرعات لاعبيه ومهارتهم في تناقل الكرة فيما بينهم للامتصاص حماس أصحاب الأرض، الذين سعوا لمبادلة الزمالك الهجمات معتمدين على الأخطاء الدفاعية للاعبي الأبيض.

وكان للزمالك السبق في التهديد، لتشهد الدقيقة 7 أولى محاولات الضيوف للتسجيل عن طريق معروف يوسف، الذي سدد كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء زعيم الثغر، لكن الكرة علت العارضة.

وجاء الرد سريعًا من الاتحاد السكندري، فبعد هجمة معروف بدقيقتين أهدر هيرمان كوا فرصة سهلة لتسجيل هدف التقدم للاتحاد بعد انفراده بالحارس محمود جنش وسدد الكرة خارج المرمى.

واستمرار للهجمات المتبادلة بين الفريقين كان لإبراهيم عبد الخالق الكلمة العليا، وسجل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 برأسه من عرضية محمد عادل جمعة.

وكاد محمود جنش أن يكلف الزمالك هدف في الدقيقة 13، بعد خطأ كارث وخروجه لابعاد كرة صعبة عن متناوله، ولكن الحظ وقف بجوار والكرة خرجت دون أن تهتز شباكه.
وتعرص محمد إبراهيم للإصابة في الدقيقة 20، الأمر الذي دفع المدرب محمد حلمي لإستبداله وإشراك محمود كهربا بدلا منه.
وتصدى جنش لكرة صعبة في الدقيةق 29، بعد تسديدة من خارج منطقة جزاء الزمالك، لتعود ليوسف أوباما، الذي فشل في استغلالها بعد تدخل جنش معه.
ومع حلول الدقيقة 30 انخفض المستوى من الفريقين، حتى نهاية الشوط الأول، الذي اسفر عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الاتحاد السكندري تسجيل هدف التعادل مبكرا قبل مرور الوقت، مع بعض المحاولات في ظل تراجع مستوى الزمالك.

وحرم الحارس الهاني سليمان المهاجم مايوكا من هدف محقق في الدقيقة 64، وتصدى لتصويبة قوية داخل منطقه الجزاء.

وأجرى محمد حلمي التبديل الثاني للزمالك في الدقيقة 66، بخروح مايوكا وإشراك باسم مرسي، في محاولة لتنشيط هجوم الفريق.

وكاد أن يكلف محمود جنش فريقه هدف في الدقيقة 67، بعد خروج خاطيء أمام يوسف أوباما أمام منطقة الجزاء، ويصطدم بأوباما والكرة تمر لكنها لا تصل للمرمى.
ومنع المدافع محمد كوفي هدف محقق للاتحاد في الدقيقة 77 وأخرج كرة من أمام مرمى الزمالك قبل عبور الكرة مرمى جنش، قبل أن يخرج شيكابالا من أرض الملعب في الدقيقة 79 ودخول مصطفى فتحي.

وأهدر كهربا فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 87، بعدما تصدى الهاني سليمان لتصويبته، التي سددها لاعب الزمالك من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حاول الاتحاد تسجيل هدف التعادل، في ظل تواضع مستوى الزمالك، الذي اكتفى طوال الشوط الثاني باللعب على الهجمات المرتدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان