كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو - (الأهلي×يانج أفريكانز) ماذا فعل الفريقان في 8 لقاءات بدوري الأبطال؟

12:15 م السبت 09 أبريل 2016

الأهلي×يانج أفريكانز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

عندما تدق الساعة الثالثة من عصر اليوم، ستتجه أنظار وعشاق فريق الأهلي لمتابعة مباراة فريقهم أمام يانج أفريكانز التنزاني، في المباراة التي تقام في العاصمة التنزانية "دار السلام"، ضمن ذهاب دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق وأن تواجه الفريقين في 8 مباريات سابقة، فاز الأهلي خمس مرات،وتعادل مرتين،وهزم في مباراة واحدة فقط كانت في ذهاب دور الـ32 في إطار ذات البطولة عام 2014.

ونجح الأهلي في تسجيل 25 هدف خلال مبارياته أمام بطل تنزانيا، في المقابل سجل فريق يانج أفريكانز هدفين فقط.

وفيما يلي تاريخ مواجهات الفريقين:

المباراة الأولى

في عام 1982 نجح الأهلي في تحقيق الفوز الأول أمام يانج أفريكانز بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة تألق جمال عبد الحميد نجم الأهلي والزمالك الأسبق، بعد تسجيله هدفين في شباك بطل تنزانيا، وأكمل خماسية الأحمر كل من مجدي عبد الغني، ومجدي درويش، وشريف عبد المنعم.

أول تعادل

في عام 1982 عاد الأهلي بالتعادل من تنزاينا بعد تعادله بهدف، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وسجل علاء ميهوب هدف الشياطين الحمر.

التعادل مستر

وفي عام 1988 فرض الأهلي التعادل السلبي على يانج أفريكانز في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ضمن مسابقة دوري الأبطال.

الأحمر يتفوق

وفي عام 1988 واصل الأهلي تفوقه على بطل تنزانيا وفاز عليه برباعية نظيفة، في إطار مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأقيمت المباراة على ملعب "القاهرة الدولي".

سجل رباعية الأهلي أيمن شوقي هدفين، علاء عبد الصادق وربيع ياسين هدف.

الفوز الأول

وفي 2009 حقق الأهلي انتصاره الأول خارج قواعده بفوزه بهدف دون مقابل، في المباراة التي جاءت ضمن ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف الأهلي الوحيد عن طريق مهاجمه أمادو فلافيو.

الانتصارات مستمرة

وفي عام 2009 عاد الأهلي ليواصل هيمنته في الانتصارات على يانج أفريكانز بعدما جدد تفوقه في مباراة الإياب بفوزه بثلاثة نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "القاهرة الدولي"، في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز ثلاثية الأهلي عن طريق محمد بركات هدفين، وأمادو فلافيو هدف.

المفاجأة

وفي عام 2014 تلقى الأهلي أول خسارة من يانج أفريكانز، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

رد الاعتبار

وفي نفس العام رد الأهلي اعتباره في مباراة الإياب بعدما أقصي يانج من المسابقة بفوزه بركلات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعدما انتهت نتيجة المباراة بهدف دون رد.

وشهدت المباراة إحراز سيد معوض أول أهدافه الإفريقية مع الشياطين الحمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان