كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يترنح.. 5 أزمات تُقرب درع الدوري من "الجزيرة" -(تقرير)

10:14 م الخميس 14 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"سبحان مغير الأحوال".. هكذا هو لسان حال جمهور مدرسة الفن الهندسة بعدما غابت ابتعد فريق الزمالك عن المنافسة على درع بطولة الدوري العام، بتعادله سلبيًا مع الداخلية اليوم الخميس، وتوسيع فارق المقاط مع غريمه التقليدي فريق الأهلي إلى 8 نقاط (وتتبقى له مباراة).

وعصفت مشاكل عدة باستقرار الزمالك، كان لها بالغ الأثر على الفريق، وتراجعه على مستوى الأداء والنتيجة، وبات مهددًا بفقدان درع الدوري الذي توّج به بعد سنوات عجاف.. ويرصد مصراوي في هذا التقرير تلك الأزمات.

مسلسل تغيير المدربين

أطاح رئيس نادي الزمالك في بداية الموسم بالبرتغالي "المحنك" جوسفالدو فيريرا، الذي أعاد للقعة البيضاء مجدها، واستعاد درع الدوري الذي غاب عن ميت عقبة طوال 11 عامًا، بل وحصد بطولة كأس مصر على يد غريمه التقليدي الأهلي.

وفي يناير الماضي، قرر مجلس إدارة الزمالك إقالة ماركوس باكيتا من منصب المدير الفني للفريق الأبيض، وتعيين أحمد حسام "ميدو"، والثعلب الصغير حازم إمام، لكن سريعًا ما أطاح بهما، بعد خسارة الفريق لمباراة القمة بهدفين نظيفين بملعب "الجيش" ببرج العرب.

وأعلن رئيس الزمالك التعاقد مع الإسكتلندي أليكس ماكليش، واعتقدت جماهير الأبيض أنها قد جاءها "الفرج"، وراحت صفحات الجرائد والمواقع الإخبارية تصف المدرب بـ"العالمي"، وأنه سيُعيد لـ"مدرسة الفن والهندسة" بريقها ورونقها.

لكن رغم حصد الزمالك لعدة نقاط تحت قيادة المدير الفني الإسكتلندي، إلا أنه لم يستطع تقليص الفارق مع الأهلي، لكنه لم يقدم الشئ المنتظر من جماهير الأبيض، وخاصة الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف نظيف على ملعب بتروسبورت.

باسم مرسي

"الحاسم"، لقب اشتهر به باسم مرسي، مهاجم الفريق لتفوقه الموسم الماضي، ومساهمته في حصد الزمالك لبطولتي الدوري والكأس - بـ26 هدفًا في كافة البطولات - لكن أداؤه شهد تراجعًا كبيرًا الموسم الحالي.

ومؤخرًا، ارتبط اسم باسم مرسي بإثارة المشكلات، والتي كان آخرها المشاجرة التي وقعت بينه وزميله محمد سالم، وتجاوزه في حق المدرب المساعد عبد الحليم علي.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الخميس، إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى، وعرضه للبيع؛ وتغريمه مبلغ 600 ألف جنيه.

التدخل الفني

بعد إقالة البرازيلي ماركوس باكيتا، من تدريب فريق الكرة بنادي الزمالك، خرج الفريق ليُصرح لأحد المقربين منه بوجود تدخلات من مجلس الإدارة في عمله، واختيار اللاعبين.

وأوضح "باكيتا" - في تصريحات نقلها موقع يورو سبورت - أنه كان يرغب في الدفع بشريف علاء في لقاء غزل المحلة، الذي انتهى بخماسية نظيفة للأبيض، لكنه فوجىء بوجود تعليمات من الإدارة بعدم مشاركة اللاعب؛ لأنه على قائمة الراحلين عن القلعة البيضاء.

وأضاف: "كنت أعتقد أن ما رأيته في السعودية جنون بسبب هوايتهم في تغيير المدربين بشكل مستمر، لكنني ما وجدته في مصر وإقالتي بعد مرور 5 مباريات فقط من مسيرتي مع الفريق أكثر جنونًا".

وعقب خسارة الفريق أمام الإسماعيلي، أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، استمرار الإسكتلندي أليكس ماكليش، على رأس الجهاز الفني، لافتًا: "سوف أتدخل في التشكيل الفترة القادمة". 

وأضاف: "عندما كنت اتدخل في التشكيل حقق الفريق بطولتي الدوري والكأس، والآن أصبح الفارق 9 نقاط مع النادي الأهلي، وأنا لا أتدخل في التشكيل".

تراجع مستوى المهاجمين

تراجع مستوى مهاجمى الزمالك بشكل كبير خلال الفترة الماضية، سواء الزامبى إيمانويل مايوكا أو باسم مرسي أو أحمد حسن مكي "البعيد عن المشاركة"، إضافة إلى عدم الاقتناع بمستوى المهاجم الشاب محمد سالم.

ويظهر ذلك الأمر جليًا من خلال تصدر لاعب الوسط المهاجم محمود عبد المنعم كهربا لقائمة هدافي الفريق بـ7 أهداف، ما دفع المدير الفني للاعتماد على الأخير كمهاجم صريح خلال لقاء الذهاب بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام مولودية بجاية الجزائري، والذي انتهى بفوز الأبيض بهدفين نظيفين، أحرز كهربا أحدهما.

ملف الراحلين

ينتظر عدد من لاعبي الزمالك، انتهاء بطولة الدوري، لمعرفة مصيرهم خلال الموسم المقبل، سؤاء بالإبقاء عليهم أو طرح أسمائهم للإعارة أو الاستغناء عن بعضهم بشكل نهائي.

وترددت مؤخرًا بعض الأخبار داخل أروقة القلعة البيضاء عن انتظار كل من، محمد إبراهيم، حمادة طلبة، شيكابالا، محمد سالم، أحمد حسن مكي، رمزي خالد، أحمد حمودي، لقرار مجلس الإدارة بشأن مصيرهم من قائمة الفريق للموسم القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان