كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ماكليش يتحدث عن خطته لتعويض غياب الجماهير.. ولقاء القمة

أليكس ماكليش

ماكليش يتحدث عن خطته لتعويض غياب الجماهير.. ولقاء القمة

02:00 م الأحد 06 مارس 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن كرة القدم في مصر، احتوى على حوار قصير مع الاسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للزمالك، حول أسباب قبوله التدريب في مصر.

وتساءلت الصحيفة عن كيف سيتعامل ماكليش مع وضع كرة القدم السيء في مصر وغياب الجماهير، وتحدث المدرب الاسكتلندي عن المنافسة القوية بين الأهلي والزمالك.

وقال ماكليش: "الجماهير هنا متعصبة جدا لكرة القدم، ففي القاهرة فقط يوجد 25 مليون مشجع، نصفهم يشجع الزمالك والنصف الثاني يشجع الأهلي، قس ذلك على جميع المحافظات في مصر، كرة القدم هي المتنفس الحقيقي للناس هنا، تماما مثل استكتلندا".

"المنافسة بين الأهلي الزمالك لها طابع خاص أيضا، مثل مباريات الكلاسيكو، تذكرني بمواجهتي مع مارتن أونيل في الدوري الاسكتنلدي، وقال لي صديق يعمل هنا، اذا كنت تعقد أنك لعبت مباراة ديربي حامية، فعليك انتظار لقاء الأهلي والزمالك".

وعن غياب الجماهير قال: "سألت صديق لي يعمل بمجال كرة القدم في قطر عن كيفية اللعب دون جمهور، قال لي لقد رأيت تشافي يلعب هنا امام بضع مئات من المشجعين، ستعتاد على الأمر سريعا".

وأتم: "في اسكتلندا وانجلترا نستخدم الجماهير كعامل محفز للاعبين، ولكن هنا في القاهرة لا نستطيع ذلك، فعليك استخدام الحافز الذاتي".

إعلان

إعلان

إعلان