كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تعرف على حظوظ الفراعنة في بلوغ كأس الأمم بعد انسحاب تشاد

08:01 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

جاء قرار المنتخب التشادي بالانسحاب من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 بالجابون بشكل لم يكن متوقع، قبل ساعات من الجولة الرابعة، التي كانت ستشكل بنسبة كبيرة ملامح المجموعة، التي تنافس على صدارتها مصر ونيجيريا.

وعقب قرار تشاد بالانسحاب أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء جميع نتائج المنتخب التشادي فى التصفيات، من نقاط وأهداف مسجلة وأهداف سكنت شباكه.

وبقرار "كاف" يظل ترتيب المجموعة كما هو ويحافظ منتخب مصر على صدارة المجموعة السابع، ويكون ترتيب المجموعة على النحو الأتي:

المركز الأول: مصر ولها 4 نقاط وسجل 4 أهداف استقبلت شباكها هدفا وحيدًا.

المركز الثاني: نيجيريا ولها نقطتان وسجل النسور هدفا واستقبلت شباكه آخر.

المركز الثالث: تنزانيا ولها نقطة واحدة ولم تتمكن من تسجيل أي أهداف، بينما استقبلت شباكها 3 أهداف.

 

وتنص اللائحة على أنه في حالة تساوي أي فريقين في النقاط سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة.

الفرق المتأهلة

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي على صعود أوائل المجموعات الـ 13 مباشرة لأمم أفريقيا، بالإضافة لأفضل منتخبين حصلا على المركز الثاني، ويكون الجابون المنتخب الـ 16 المتمم لعدد المنتخبات المشاركة.

وبعد انسحاب تشاد سيتم استثناء مجموعة منتخب مصر من فرصة صعود صاحب المركز الثاني بها كالأفضل بين باقي المنتخبات في المجموعات الأخرى.

3 احتمالات

يتبقى 3 جولات في التصفيات الإفريقية، التي ستؤهل رسميًا منتخبا وحيدًا من المجموعة لكأس الأمم، والمواجهات الثلاثة هي: (مصر - نيجيريا)، (نيجيريا - تنزانيا)، (تنزانيا - مصر).

وهناك 3 احتمالات للفراعنة في المواجهات المتبقية.

فوز مصر

 

في حالة فوز مصر في المباراة المقبلة أمام نيجيريا، سيكون بذلك الفراعنة الأقرب للتأهل بنسبة كبيرة، وذلك قبل المباراة المتبقية لهم أمام تنزانيا، حيث ستصل مصر للنقطة 7، ونيجيريا نقطتين، وتنزانيا نقطة وحيدة، وبالتالي المنتخب النيجيري يخرج رسميا من سباق التصفيات.

وفي حالة فوز تنزانيا أمام نيجيريا بالجولة الخامسة، يعني أنه على مصر الفوز أو التعادل أو الهزيمة بأقل من (3-0) أمام تنزانيا في الجولة الأخيرة، لتتأهل رسميًا لأمم أفريقيا.

 

 

هزيمة مصر

 

في حالة خسارة مصر أمام نيجيريا في المباراة المقبلة، سيصبح بذلك الفراعنة في موقف صعب برصيد 4 نقاط خلف نيجيريا 5 نقاط، وتنتظر حتى الجولة الأخيرة، وانتظار هدية من المنتخب التنزاني في مواجهته أمام نيجيريا.

وفي حالة فوز تنزانيا أو التعادل أمام نيجيريا، تعود آمال مصر، ليكون على الفراعنة الفوز أمام تنزانيا في آخر جولة، لتصل مصر للنقطة 7 في المركز الأول، وتبقى نيجيريا في المركز الثاني.

 

التعادل

 

في حالة تعادل مصر في المباراة المقبلة أمام نيجيريا، تستمر مصر في الصدارة برصيد 5 نقاط ونيجيريا ستصبح 3 نقاط وتنزانيا نقطة، لينتظر ما ستسفر عنه مباراة نيجيريا وتنزانيا في الجولة الخامسة، ففي حالة فوز نيجيريا، يجب على المنتخب المصري الفوز على تنزانيا في الجولة الأخيرة ليضمن التأهل، أما تعادل نيجيريا وتنزانيا فيكفي المنتخب المصري التعادل للصعود رسميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان