كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الزمالك يحقق فوزًا سهًلا على دوالا ويتأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال

10:07 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

نجح الزمالك في التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا، بعد تخطيه عقبة دوالا الكاميروني، والفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت بملعب بتروسبورت.

وسجل الهدف الأول للزمالك اللاعب كهربا في الدقيقة 27، الذي ترجم هجمة منظمة للزمالك عن طريق أيمن حفني، قبل أن تصل لشيكابالا، الذي مرر كرة بينية سحرية لكهربا، ليترجمها لهدف في شباك دوالا.

وتمكن البديل أحمد توفيق من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 89، بعد استغلاله كرة مرتدة من حارس دوالا.

وبفوز الزمالك يكون يصعد رسميًا بالفوز ذهابًا وإيابا ، بنتيجة 3 أهداف بمجموع المبارتين.

دخل الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: حمادة طلبة - محمد كوفي - أحمد دويدار - عمر جابر

خط الوسط: معروف يوسف - طارق حامد

خط الوسط المهاجم: محمود عبدالمنعم كهربا - أيمن حفني - محمود عبدالرازق شيكابالا

الهجوم: إيمانويل مايوكا

مع صافرة البداية شكل الزمالك خطوط متماسكة بين جميع لاعبيه، ليتمكن من السيطرة على مناطق الخطورة، ويحرم الفريق الضيف من التسجيل، وفي أقرب فرصة يسجل ليقتل أمال دوالا في التهديف، وجعله يتراجع لمناطقه الدفاعية طال الوقت.

وجاءت البداية مبكرة من جانب الزمالك، لتشهد الدقيقة 3 أول فرصة خطيرة من الجانب الأيمن وكاد مدافع دوالا أن يسجل بالخطأ في مرماه.

ومع مررو الوقت تراجع الفريق الكاميروني لمناطقه الدفاعية، مع محاولات للزمالك لفك طلاسم اللقاء، عن طريق العرضيات من الجانبين.

وأهدر كهربا فرصة سهلة داخل منطقة جزاء دوالا في الدقيقة 10، بعد عرضية من شيكابالا سددها اللاعب بشكل سيء، لم تشكل أي خطورة.

وترجم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب لهدف في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب كهربا، الذي ترجم هجمة منظمة للزمالك، عن طريق أيمن حفني، قبل أن تصل لشيكابالا، الذي مرر كرة بينية سحرية لكهربا، ليترجمها لهدف في شباك دوالا.

وبعد إحراز الزمالك لهدفه الأول كثف لاعبوه الهجمات عن طريق الأطراف، التي باتت شوارع خالية أمامهم، لتتوالي العرضيات في محاولة لتسجيل هدف ثان.

وأهدر المهاجم مايوكا هدف محقق بعد دقيقة واحدة من الهدف الأول للزمالك، بعد تمريرة سحرية من ‫‏شيكابالا‬ من الجانب الأيسر، فشل المهاجم في تحويلها للشباك.

وتراجع أداء الزمالك تدريجيًا مع وصول المباراة للدقيقة 30، ليكمل الفريق الأبيض باقي الدقائق المتبقية من الشوط الأول بأداء متوسط حتى إطلاق حكم المباراة صافرته، معلنًا عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الزمالك للسيطرة من جديد عن مفاتيح اللعب، مستغلا سرعة أيمن حفني وكهربا.

ومع فشل الزمالك في اختراق دفاعات دوالا، حاول استخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 60 تصويبة من أيمن حفني بقدمه اليمنى والكرة تصل سهلة في أحضان الحارس، أعقبها هدف ملغي بداعي التسلل ضد كهربا، الذي سجل من كرة عائدة من القائم أثناء تواجده في مصيدة التسلل.

وأجرى ماكليش التبديل الأول للزمالك بخروج كهربا‬ ودخول ‫‏باسم مرسي‬ لتنشيط النواحي الهجومية للزمالك.

وكاد المهاجم مايوكا أن يسجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 70، بعد تصويبة قوية بقدمه اليسرى، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للفريق الكاميروني بسلام.

وحل مصطفى فتحي بديلا لشيكابالا في الدقيقة 72، بعد تراجع أداء "الأباتشي"، وفي محاولة من ماكليش في استغلال مهارة فتحي في الاختراقات لتسجيل الهدف الثاني.

وشهدت الدقيقة 82 سقوط لباسم مرسي بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، والحكم يطالب باستكمال اللعب، مع اعتراض مرسي للحصول على ركلة جزاء.

ودخل أحمد توفيق في الدقيقة 85 بدلا من المهاجم مايوكا، لتأمين وسط الملعب، والبحث عن هدف ثاني.

وتمكن البديل أحمد توفيق من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 89، بعد استغلاله كرة مرتدة من حارس دوالا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان