كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- رمضان يعزف منفردًا ويقود الأهلي لعبور ريكرياتيفو بدوري الأبطال

07:53 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تخطى فريق الأهلي عقبة نظيره ريكرياتيفو الأنجولي، وتغلب عليه بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب "برج العرب"، في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويعود الفضل في فوز الأهلي إلى لاعبه رمضان صبحي، الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول. وساهم في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 82 عندما مرر كرة رائعة إلى وليد سليمان، الذي حولها إلى جون أنطوي قبل أن يسكنها الشباك.

بدأ مارتن يول، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكوّن من :"حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم، الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعه - أحمد حجازي - صبري رحيل، الوسط: حسام غالي - أحمد فتحي، وسط الهجوم: مؤمن زكريا - عبدالله السعيد - رمضان صبحي، الهجوم: ماليك إيفونا".

وحاول الضيوف التماسك أمام الضغط المبكر للأهلي، لكنه فشل أمام سرعات رمضان صبحي، والذي نجح في استغلال هجمة خطيرة إلى الهدف الأول في الدقيقة 10، عندما تلقى كرة داخل منطقة المرمى ليراوغ دفاع الفريق الأنجولي على خط المرمى قبل أن يسكنها الشباك.

وكاد صبحي يعزز تقدم فريقه بعدها بدقيقة واحدة، لكنه سدد الكرة ضعيفة إلى يد الحارس.

واعتمد الأهلي خلال النصف الأول من المباراة على انطلاقات رمضان صبحي من الجهة اليسرى. ومرر كرة خطيرة في الدقيقة 27 تصل إلى إيفونا الذي يصوبها برأسه لكنها تخرج بعيدا عن المرمى.

وظهر أحمد عادل لأول مرة في الدقيقة 34، عندما تصدى لتصويبة قوية حرمت الضيوف من تعديل النتيجة.

وشهدت الدقيقة 41 فرصة خطيرة للأهلي، عندما ضغط حسام غالي على حارس ريكرياتيفو، وحصل على الكرة لكنه فشل في تحويلها إلى داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر رمضان صبحي كرة أرضية إلى عبدالله السعيد داخل منطقة المرمى، لكن الحارس أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 55، شنّ الأهلي هجومًا منظمًا على الفريق الأنجولي بدأ بتمريرة من حسام غالي، لكنها تنتهي عند محمد هاني الذي يفشل في تحويلها عرضية إلى إيفونا.

وأحرز رامي ربيعة هدفًا في الدقيقة 56، لكن الحكم كان له رأي آخر وأكد تواجد اللاعب في حالة التسلل.

ومنذ الدقيقة 60، بدأ ريكرياتيفو في تغيير استراتيجية لعبه، وتخلى عن حال الدفاع، ومارس هجومًا مفاجئًا على دفاع الأهلي.

في المقابل، أجرى يول التبديل الأول في الدقيقة 63 بخروج عبدالله السعيد ونزول وليد سليمان. وأنقذ حارس ريكرياتيفو مرماه من هدف مؤكد لإيفونا المنفرد بالمرمى.

وبدا إيفونا غير قادرًا على تحويل الكرات الخطيرة التي وصلت إليه في الربع الأخير من المباراة، وسط تراجع لمستواه الفني في إنهاء الهجمات، الأمر الذي أجبر يول على تبديله ودفع بجون أنطوي في الدقيقة 80.

وشهدت الدقيقة 82 الهدف الثاني للأهلي عبر جون أنطوي، حيث جاء من هجمة منظمة قادها رمضان صبحي الذي مرر كرة بـ"الكعب" إلى وليد سليمان، قبل أن يحولها عرضية أرضية تصل أمام أنطوي يسكنها الشباك.

وأجرى الأهلي التبديل الأخير بنزول أحمد الشيخ وخروج رمضان صبحي.

وارتدى أحمد عادل قفاز الإجادة قبل نهاية المباراة وأنقذ مرماه من صاروخية، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان