كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الأهلي يخطف تعادلا مثيرًا أمام المصري.. والصدارة تشتعل مع الزمالك

07:59 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تصوير - كريم أحمد:

نجح المصري البورسعيدي في تعطيل الأهلي بالتعادل معه بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب برج العرب، في لقاء مؤجل من الجولة السابعة للدوري الممتاز.

وسجل المصري هدفه الول في الدقيقة 11 عن طريق ‫‏أحمد ياسر‬ بعد عرضية متفقنة من الجانب الأيمن.، قبل أن يتعادل الأهلي في الدقيقة 26 عن طريق مؤمن زكريا، بعد استغلاله ركلة حرة في تسجيل هدف التعادل بنجاح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وعاد المصر للتقدم من جديد في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب محمد مجدي، الذي سجل ركلة الجزاء على يسار الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

ونجح المهاجم إيفونا في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 76، بعد بعد عرضية من رمضان صبحي، سددها المهاجم الجابوني بقدمه اليسرى.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة وظل في صدراة الترتيب ، بينما وصل المصري البورسعيدي إلى 44 نقطة بالمركز الرابع بجدل الترتيب.

دخل الأهلي بتشكل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل

الدفاع: صبري رحيل - رامي ربيعه - أحمد حجازي - محمد هاني

الوسط: حسام عاشور - أحمد فتحي

وسط الهجوم: رمضان صبحي - صالح جمعة - مؤمن زكريا 

الهجوم: إيفونا.

مع صافرة بداية المباراة فاجي المصري فريق الأهلي بالدفاع من الثلث الهجومي، في محاولة للشغط على مدافعي الأهلي واستغلال بعض الأخطاء في التسجيل.

لاعبو الأهلي فشلوا في السيطرة على منطقة وسط الملعب خلال الدقائق الأولى، مع تقدم المصري للهجوم ومحاولة فرض السيطرة على مجريات اللعب.

وجاءت الدقيقة 8 لتشهد أول محاولة للمصري على مرمى ‫‏الأهلي‬ وركلة خلفية مزدوجة تعلو عارضة ‫‏شريف إكرامي‬، ولم يمر بعدها أكثر من دقيقتين ليترجم المصري ضغطه على الأهلي في تسجيل هدف التقدم، عن طريق ‫‏أحمد ياسر‬ بعد عرضية متفقنة من الجانب الأيمن.

ووواصل المصري ضغطه بعد تسجيل الهدف الأول، في ظل ارتباك في وسط الملعب. 

وحاول الأهلي تسجيل هدف التعادل عن طريق تناقل الكرة بين لاعبيه، لكن جميع الكرات خرجت بشكل خاطيء، ليستغل المصري هذا في شن بعض الهجمات عن طريق الكرات الطولية خلف دفاعات الأهلي.

ومنح حكم المباراة ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 26 تكفل بتنفيذها مؤمن زكريا، ليسجل هدف للأهلي، بعدما سدد الكرة باتقان سكنت شباك حارس المصري البورسعيدي.

وأهدر سعيد مراد فرصة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعد وصلت الكرة له جعلته ينفرد بأحمد عادل عبد المنعم، لكنه فشل في استغلال الكرة وتباطىء في التسديد بعد تدخل المدافع رامي ربيعه معه.

وحرم مدافع المصر الأهلي من التقدم في الدقيقة 30 ،أخرج كرة من أمام خط المرمى بعد تسديدة مؤمن زكريا، الذي استغل عرضية قادمة من رمضان صبحي.

واختار أحمد ياسر سلاح التصويب في الدقيقة 44، في محاولة لهز شباك أحمد عادل عبد المنعم، لكنها تمر بجوار القائم الأيسر .

وقبل صافرة نهاية الشوط الثاني أضاع فرصة خطيرة للأهلي بعد عرضية من الجانب الأيسر لم يتمكن من ترويض الكرة وتمر من أمامه.

ومع بداية الشوط الأول اختلف أداء الأهلي، مع تراجع لاعبو المصري لمناطقه الدفاعية، وحاول الضيوف استغلال انكماش الفريق البورسعيدي في تسجيل هدف التقدم.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمصري البورسعيدي في الدقيقة 57، سددها بنجاح المدافع محمد مجدي على يسار الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

وأجرى عبد العزيز عبد الشافي"زيزو" تبديل ثنائي للأهلي في الدقيقة 59 بخروح محمد هاني وصالح جمعة والدفع بحسام غالي وعبد الله السعيد.

وسدد سعيد مراد تصويبة صاروخية في الدقيقة 61 على مرمى أحمد عادل عبد المنعم لكن الحارس يتصدى لها ببراعة.

وكاد الأهلي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 71، لكن العارضة تصدت لرأسية ‫‏رامي ربيعة‬، الذي استغل كرة عرضية من الجانب الأيسر.

ومع وصول المباراة للدقيقة 74 بدا طوفان من الهجمات على مرمى المصري، حاول خلالها عبد الله السعيد استغلال سلاح التصويب في التسجيلن لكن كرة تعلو عارضة الحارس رمزي صالح.

وترجم الأهلي سيطة منذ بداية الشوط الثاني لهدف في الدقيقة 76 بأقدام إيفونا بعد عرضية من رمضان صبحي، سددها المهاجم الجابوني بقدمه اليسرى.

ووقف القائم الأيمن مع الأهلي في الدقيقة 78 وحرمته من التقدم مجددًا، بعد تصويبة من مهاجم المصري، لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وأجرى الأهلي أخر تبديلاته في الدقيقة 85 بخروج إيفونا صاحب الهدف الأول ودخول المهاجم الشاب عمرو جمال، في محاولة لتسجيل هدف الفوز في أخر الدقائق.

وكاد جمال أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لرمزي صالح ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان