كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور - تشييع جنازة "الديبة" أسطورة الاتحاد السابق في غياب نجوم الرياضة

05:17 م الجمعة 30 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

شُيع العشرات من أهالي الإسكندرية، اليوم الجمعة، جثمان نجم الاتحاد السكندري السابق محمد دياب العطار الشهير بـ"الديبة"، بعد أن وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وشهدت الجنازة غياب نجوم الرياضة المصرية، فيما حضر أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري يتقدمهم محمود مشالي رئيس النادي، وعدد من اللاعبين القدامى بنادي الاتحاد السكندري، بالإضافة إلى حضور طارق العشري المدير الفني لنادي إنبي.

ودفن نجم الاتحاد السكندري في مقابر المنارة وسط الإسكندرية بعد أن شيعت الجنازة من مسجد المواساة بمنطقة الحضرة البحرية وسط حالة من الحزن التي خيمت على أسرة وأصدقاء المتوفى.

يذكر أن الديبة هو أول هداف لمسابقة الدورى العام برصيد 15 هدفاً، بالنسخة الأولى من عمر البطولة العريقة موسم 1948-1949، كما حصل على لقب هداف كأس الأمم الإفريقية عام 1956 مع الفراعنة برصيد 5 أهداف.

وكانت لجهوده أثرًا فى تتويج مصر بالكأس الأولى برفقة نجوم الكرة المصرية وروادها الأوائل مثل رفعت الفناجيلى، صالح سليم، وشقيقه الراحل طارق سليم و الذى وافته المنية فى وقت سابق من هذا العام، واتجه نجم منتخب مصر السابق بعدها إلى مهنة التحكيم وأدار عدة لقاءات تحكيمية بالدوريات العربية، وقد حكم في كأس الخليج عام 1972.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان