كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أزمة الحجز على أرصدة الزمالك تلوح بعقوبات من الفيفا

04:07 م الخميس 24 نوفمبر 2016

أجوجو وريكاردو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:
يواجه نادي الزمالك، أزمة الفترة الماضية في سداد مخالفات سابقة لصالح لاعبين أجانب لعبوا لصالحه خلال الأعوام السابقة.

ويلقي مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي، اللوم على ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، مشيرًا إلى أنه تسبب في أزمات مادية للنادي.

وقال نصر عزام، المستشار القانوني لنادي الزمالك، إن الفريق المُشكل برئاسة عضوي مجلس الإدارة هاني زادة وأحمد مرتضى منصور، نجح الفترة الماضية في تخفيض 60 مليون جنيه تقريبًا من قيمة العقوبات الموقعة على القلعة البيضاء من قبل الاتحاد الدولي.

ولازالت أزمة مستحقات الغاني جونيور أجوجو والبرازيلي ريكاردو، تُلقي بظلالها على القلعة البيضاء، ملوحة في الأفق توقيع عقوبات على الزمالك حال استمرار الحجز على أرصدة النادي في البنوك.

وفي هذا الشأن، يُشير "عزام" ـ في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، اليوم الخميس، إلى أن الأمور تزداد سوءًا بسبب الحجز على أرصدة الزمالك في البنوك، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد يُصدر عقوبات تجاه النادي حال استمرار الوضع كما هو عليه.

وطالب المستشار القانوني لنادي الزمالك، المسؤولين بالتدخل لرفع الحجز على أرصدة الزمالك: "النادي حكومي فمن لديه مصلحة أن يتكبد خسائر بسبب الحجز على أرصدته"، مشيرًا إلى إنهم يحاولون التفاوض مع اللاعبين لمنحهم مهلة في السداد.

ونوه "عزام" إلى أنهم خفضوا مليون يورو من قيمة العقوبة الموقعة على الزمالك لصالح أجوجو كما تم سداد دفعة 250 ألف يورو وتم وضع قيمة القسط المستحق في التحويل قبل أن يوقفه البنك، منوهًا إلى أن أزمة الزمالك في التحويل للاعب الغاني تُشابه نظيره البرازيلي ريكاردو مما يُنذر بعقوبات قد توقع على النادي.

وكان الزمالك قد تسلم خطابًا رسميًا من المحكمة الدولية "الكاس"، الشهر الجاري، يفيد ضرورة تسديد مبلغ 485 ألف دولار للاعب البرازيلي، ريكاردو.

وتعاقد الزمالك مع ريكاردو، موسم 2008، كلاعب أجنبي ثالث بجوار التونسي وسام العابدي والغاني جونيور أجوجو، في عهد ممدوح عباس، رئيس النادي حينها.

وهرب اللاعب إلى بلاده في 2009، مستغلاً إمكانية فسخ تعاقده حال عدم حصوله على مستحقاته المالية، ثم رفع شكوى ضد الزمالك، وحصل على حكم بمليون و50 ألف دولار قبل أن ينجح الزمالك في تخفيضها إلى 485 ألف دولار.

وأوضح المستشار القانوني لنادي الزمالك، أن فيفا لا يعرف مثل تلك الأمور الخاصة بالتحويل ولكن يعرف اللوائح ويطبقها: "نبذل قصارى جهدنا في تخفيض العقوبات أو زيادة المهلة ولكن لابد من تدخل الجهات المسؤولة ورفع الحجز عن الأرصدة فالأقساط موضوعة للتحويل ولكنها موقوفة.. ماذا نفعل؟"

وكان الزمالك قد توصل لحل ودي مع اللاعب الغاني ومحاميه بمد فترة دفع القسط المالي دون التصعيد مجددًا إلى المحكمة الرياضية.

وحصل أجوجو، على حكم بالحصول على 18 مليون جنيه من القلعة البيضاء، ثم استأنف نادي الزمالك على الحكم في أكتوبر 2014، وتم تخفيض المبلغ لـ 10 مليون جنيه ثم 8 مليون جنيه، ويُقسط الزمالك المبلغ على دفعات للاعب الغاني.

وتعاقد الزمالك مع أجوجو في انتقالات موسم 2008، قادمًا من نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي؛ حيث شارك في 8 مباريات بقميص القلعة البيضاء أحرز خلالها 4 أهداف.

وكان ممدوح عباس، رئيس النادي، حصل على حكم بالحجز على أرصدة الزمالك في البنوك، بعد إقامته دعوى بالحصول على 5 ملايين قيمة قرض منحه للقلعة البيضاء خلال رئاسته.

وفي واقعة مشابهه، تم خصم 6 نقاط من نادي الإسماعيلي في بطولة الدوري، بالإضافة إلى غرامة 10 ألف دولار؛ لتأخره في سداد قيمة العقوبة الموقعة ضده لصالح اللاعب النيجيري، جون أويري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان