كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

عودة الجماهير- شادي محمد يتحدث عن "مؤتمر تاريخي وحل غير واقعي ورسالة للوزير"

11:14 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

شادي محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

رحب شادي محمد، لاعب الأهلي السابق، بمقترح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعودة الجماهير للمدرجات في القريب العاجل.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناقش خلال مشاركته في جلسة «عودة الجماهير» على هامش فعاليات مؤتمر شرم الشيخ للشباب، أفكارا تساهم في عودة الجماهير، واقترح ان تذهب الاهالي بصحبة ابنائهم لحضور المباريات كمحاولة للحد من السلوك الغاضب والعنف.

ومن جانبه علق نجم الأهلي السابق، في تصريحات لمصراوي، قائلا:" احيي الرئيس على اقامة مؤتمر الشباب خطوة رائعة ستكون جزءا من تاريخ مصر المشرف، وستشعر الشباب بأن لهم قيمة حقيقية وانهم مستقبل الدولة".

وأضاف أن غالبية الشباب لديهم شعور بأنهم مهمشون وان الدولة لا تلتفت لهم ابدا، وأن المؤتمر خطوة رائعة للاقتراب من الشباب.

وقال: " دراسة ومناقشة ووضع حلول لعودة الجماهير أمر عظيم ولكن لابد أن تكون حلول حقيقية وليست مجرد مناقشات واراء ليست مبنية على معلومات صحيحة، اعتقد أن الرئيس علق على الأمر من وجهة نظره بناء على المعلومات التي تصله، وهي للأسف معلومات غير دقيقة، كما أن من يقوم بدراسة سلوك الجماهير غير مؤهل"

وأكد شادي على احترامه الكامل وتقديره الشديد لكل شخص شارك في الجلسة وعلى رأسهم الأسطورة محمود الخطيب، نجم الأهلي السابق.

واعترض شادي محمد على طرح الخطيب للتجربة الألمانية كحل لعودة الجماهير للمدرجات، مؤكدًا أن حلقات جلوس اللاعبين مع الجماهير لا تصلح في مصر.

وتابع:" لدينا جماهير تعتدي على اللاعبين وحدث هذا في اكثر من واقعة وكان ذلك بسبب الاحتقان الموجود، وسبب الاحتقان ليس تكنولوجيا التحليل كما قال سيادة الوزير وانما سببه تحول الاعلام إلى سبوبة".

وعن فكرة الرئيس أكد نجم الاهلي أنها مطبقة بالفعل في مصر وكل دول العالم، قائلا " الجمهور بالفعل يذهب بصحبة الأهالي والاولاد، هذه أمور فرعية ولا تعتبر حلول حقيقية لعودة الجمهور".

واستكمل: " الأزمة الأساسية ليست في ملاعب ولا حكام ولا أي شيء من هذا ولكن في العلاقة بين الأمن والجماهير، ولن يكون هناك حلول حقيقية إلا اذا وضعها متخصصون".

واسترسل: " مثلا أن ترشح وزارة الداخلية ثلاثة أشخاص ممثلين عنها وكذلك ٣ أشخاص ممثلة عن الجماهير التي اعتادت الذهاب للاستاد، بالاضافة إلى شخصيات رياضية لها احتكاك بالجماهير وتعرف طبيعتهم بشكل جيد، هنا فقط سنجد حلولا حقيقية".

ووجه شادي رسالة لوزير الرياضة قائلا : " اقدر واحترم واحييك على مجهوداتك في ملفات كثيرة، واتمنى ان يقوم كل مسئول ووزير بعمله بشكل صحيح وعلى اكمل وجه، ولا يضطر للعودة للرئيس في كل شيء، مشكلتنا الأساسية ان لا شيء يحل إلا بأمر من الرئيس".

واختتم تصريحاته قائلا:" المؤتمر عظيم ولكن أخشى أن يكون مثل بناء استاد عظيم تكلف جهد وأموال باهظة ثم لم يهتم احد بصيانته حتى تلف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان