كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

السادسة يا زمالك.. الفارس الأبيض ضيفا على صن داونز بنهائي دوري الأبطال اليوم

10:47 ص السبت 15 أكتوبر 2016

مباراة الزمالك وصن داونز بدور المجموعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يحل في الثالثة عصر اليوم السبت، فريق الزمالك ضيفا على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامته على ملعب "الجامعة".

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ستاد برج العرب يوم 23 أكتوبر الجاري.

ويعد ذلك هو النهائي الأول للزمالك منذ 14 عاما، حينما حصل على البطولة الإفريقي، متفوقا على الرجاء المغربي موسم 2002، فيما يعد النهائي الثاني في تاريخ صن داونز، حيث يرجع النهائي الأول لموسم 2001، حينما واجه الأهلي وتعادل على أرضه بهدف لمثله، قبل أن يفوز المارد الأحمر في القاهرة بثلاثية خالد بيبو.

وكان الفريقان تأهلا لنصف نهائي البطولة عن المجموعة الثانية التي ضمت إلى جوارهما فريق إنيمبا النيجيري، بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري لشغب جماهيره.

مواجهة المجموعة:

وفي دور المجموعات التقى الفريقان في ملعب بتروسبورت في الجولة الثالثة، وانتهت المباراة بفوز الفريق الجنوب إفريقي بثنائية مقابل هدف وحيد.

وفي مباراة العودة بجنوب إفريقيا، كرر فريق صن داونز فوزه بهدف علي جبر بالخطأ في مرماه.

نصف النهائي

وفي نصف النهائي استطاع الزمالك تجاوز فريق الوداد المغربي، في مباراة مثيرة، بعد الفوز في ستاد برج العرب برباعية نظيفة، قبل الخسارة في المغرب بنتيجة (5-2)، ليصعد للمباراة النهائية (6-5)، فيما صعد فريق صن داونز للنهائي بعد تجاوز زيسكو الزامبي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

بطولات الزمالك

وتوج الزمالك بالبطولة الإفريقية 5 مرات أعوام (1984، و1986، و1993، و1996، و2002)، ويسعى للفوز بالبطولة السادسة في تاريخه والمشاركة في كأس العالم للاندية باليابان ديسمبر المقبل.

قائمة الزمالك

وسافر مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، بقائمة اضطرارية، بعدما استكمل قائمته بـ4 عناصر، وهم إبراهيم صلاح، وإسلام جمال، وعلي فتحي، وستانلي أوهاتشيو.

وتضم قائمة الزمالك:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - عمر صلاح.

الدفاع: علي جبر - أحمد دويدار- إسلام جمال - علي فتحي

الوسط: طارق حامد - إبراهيم صلاح - معروف يوسف - أحمد توفيق - رمزي خالد

وسط الهجوم: أيمن حفني - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفي فتحي.

الهجوم: باسم مرسي - ستانلي - إيمانويل مايوكا.

التشكيل المتوقع

وسيدخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

أحمد الشناوي في حراسة المرمى

الدفاع: معروف يوسف - علي جبر - إسلام جمال - أحمد توفيق

الوسط: - طارق حامد - إبراهيم صلاح 

وسط الهجوم: شيكابالا - أيمن حفني 

الهجوم: ستانلي - باسم مرسي

ولم يجهز علي فتحي بشكل كامل للمشاركة في المباراة، بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به، لغيب عن الزمالك طيلة الشهرين الماضيين.

غيابات الزمالك

ويغيب عن الزمالك محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك، حيث لم يلحق بالبعثة لاستمراره في برنامجه التأهيلي بعد الشفاء من الإصابة التي تعرض لها بكسر في الشظية بمباراة صن داونز على ملعب بتروسبورت، واستعدت إجرائه جراحة ثم السفر للتأهيل في ألمانيا.

تهديد البطاقات

5 لاعبين مهددين بعدم خوض مباراة الإياب والتي من المقرر أن تقام في 23 من الشهر الحالي على ستاد برج العرب، بسبب الحصول على بطاقة صفراء، وهم: ( إسلام جمال - علي جبر - معروف يوسف - أيمن حفني - باسم مرسي)، وفي حال حصول أي لاعب من الخماسي على بطاقة صفراء سيزيد الضغوط عند مؤمن سليمان بسبب النقص العددي وغياب البدائل.

غيابات صن دوانز

ويغيب عن صن داونز المهاجم الكولمبي، كاسترو، بسبب الإصابة، حيث لم يُشارك اللاعب الكولمبي في مران فريقه الجمعة؛ الأخير استعدادا للمباراة النهائية.

حكم المباراة

وقبل المواجهة المرتقبة تلقى الحكم الكيني ديفيز أوجنشي أومينو، العديد من علامات الاستفهام جيث لم يُسند له أي لقاء كبير خلال مشواره القصير مع التحكيم الإفريقي، وتجاهل باقي حكام القارة في تلك الفترة، وعدم إسناد اللقاء لأي حكم آخر.

موعد والقناة الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وتنقل عبر قناة beIN SPORTS 1 HD، من تعليق محمد الكواليني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان