كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أبو تريكة: عنصران يميزان منتخب "صلاح والنني" عن الجيل الذهبي

تريكة وصلاح في منتخب مصر

أبو تريكة: عنصران يميزان منتخب "صلاح والنني" عن الجيل الذهبي

02:27 م الثلاثاء 26 يناير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

تحدث نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبوتريكة، عن التجارب الاحترافية للاعبين المصريين والعرب في الدوريات الأوروبية ومدى نجاحها وتأثيرها على الكرة العربية.

وقال أبو تريكة في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي على هامش حفل تسليم جائزة أفضل لاعب جزائري، والتي أقامتها جريدة الهداف: "هناك تجارب احترافية للاعبين مصريين في السابق، ولكن كان عددهم قليل، أما الآن فهناك مواهب شابة رائعة، سواء النني أو صلاح أو كوكا أو سليماني أو محرز".

وأضاف: "هؤلاء اللاعبين خرجوا من بلادهم في سن صغيرة وهم ما زالوا عناصر شابة، بعكس ما حدث في السابق، فكان اللاعب يخرج للاحتراف في عمر متقدم بعد استكمال 25 عاما مثلا، غير أنهم كانوا لا يحبون الاغتراب عن وطنهم، ولكن الجيل الحالي لديه ثقافة منفتحة ومختلفة وطموحة، ترغب في أن يرى العالم مدى الموهبة العربية".

وتابع: "البلاد العربية غنية بالمواهب، ولكن من قادر على اكتشافهم وارسالهم إلى أوروبا؟ خروج هذه المواهب سيطور من الكرة العربية، ويبزع نجمهم في الكرة الأوروبية".

واسترسل: "من يقول أن الجيل الذي انتمي له كان محليا ورغم ذلك طور وحقق البطولات، أقول له أنه كان حالة فريدة، كان جيلا استثنائيا، ولكل قاعدة استثناء، فكان هذا الجيل يمتلك شخصية وموهبة، وكان بيننا عناصر محترفة نقلت خبرة الخارج الى باقي اللاعبين، غير أن اللاعبين كانوا يمتلكون طموحا شخصيا، وكانت المنظومة الرياضية كلها تسعى لإنجاح هذا الجيل".

وتواجد أبو تريكة في الجزائر، لتسليم جائزة الكرة الذهبية، للجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، بناء على دعوة من صحيفة الهداف الجزائرية.

إعلان

إعلان

إعلان